تنفذها صونادير.. الأمين العام لوزارة الزراعة يطلع على أشغال صيانة محطة آفطوط

أحد, 27/08/2023 - 20:59

أدى الأمين العام لوزارة الزراعة أحمد سالم ولد العربي، صحبة والي اترارزة محمد ولد أحمد مولود، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لقناة آفطوط الساحلي، وعاينا الأشغال الجارية المتعلقة بصيانة وتنظيف القناة من طرف الشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) والتي تنفذها شركة اسنات في إطار البرنامج التعاقدي بينهما.

واستمع الأمين العام والوالي إلى شروح مفصلة عن هذه الأشغال من طرف حماده ولد ديدي المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) وعدد من معاونيه.

وأكد الأمين العام لوزارة الزراعة أنه تمكن من خلال هذه الزيارة من التعرف على المشاكل المطروحة على مستوى القناة، مشيرا إلى أن عمليات الصيانة المقام بها منذ ثلاثة أسابيع أعطت نتائج مرضية وستتواصل حتى تتم إنسيابية المياه وتصل إلى جميع المزارع وأن جميع المشاكل الأخرى المطروحة ستجد الحلول المناسبة في أقرب الآجال.

من جانبه؛ أوضح منسق برنامج المحاور المائية لشركة صونادير ابراهيم ولد الويمين أنه بعد ملاحظة نقص إنسيابية المياه داخل القناة منذ ثلاثة أسابيع قامت صونادير بتشخيص الوضعية والبحث عن انجع السبل الكفيلة بالحل الأمثل لهذه المشكلة.

وأكد ولد ألويمين أن الشركة قامت بتكليف شركة اسنات بتوفير الآليات الضرورية حيث وفرت 8 آليات من أجل القيام بالصيانة الضرورية و بصيانة صالات القناة وتفعيل قاعدة للشركة بكرمسين وتم دعمها بالفنيين لمراقبة وتسيير المصادر المائية وتأطير المزارعين بغية زيادة الإنتاج.

تابعنا على فيسبوك