وزير الزراعة يطلع على سير الحملة الزراعية المطرية 2023- 2024  بكوبني

أحد, 27/08/2023 - 16:50

أدي وزير الزراعة أمم ولد بيباته،صباح اليوم الأحد، زيارة  لبعض المزارع بمقاطعة كوبني بالحوض الغربي في مستهل زيارة للولاية بهدف الاطلاع على سير الحملة الزراعية المطرية 2023- 2024  بالمنطقة.

وشملت الزيارة مزرعة حايمه والتي تبلغ المساحة المستغلة منها 35 هكتارا، ومزرعة امنيصرات التي تبلغ مساحتها المستغلة 40 هكتارا، حيث اطلع الوزير على مستوى تقدم زراعة الحبوب التقليدية والمشاكل التي تعاني منها هذه المزارع.

وأكد الوزير  أن المزرعتين تشكلان نموذجا يحتذى به في الإقبال على الزراعة المطرية، وتلبية النداء التاريخي الذي أطلقه رئيس الجمهورية من لكراير في افتتاح الحملة الزراعية السنة الماضية والمتعلق بالإقبال على الزراعة المطرية واستغلال المساحات المستصلحة  وأضاف الوزير أن هذا المجهود سيساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي رغم بعض العراقيل التي تتمثل أساسا في انعدام الحماية حيث أن المناطق المزروعة غير مسيجة على عكس تلك غير المزروعة التي تحظى بحماية كافية  وكون هذه المنطقة بالاضافة إلى ذلك منطقة رعوية هامة.
وبين الوزير أن القطاع بصدد اتخاذ عدة إجراءات في القريب العاجل بالتنسيق مع السلطات الإدارية والمحلية لتوجيه صحيح وموضوعي للاستثمارات العمومية نحو مستحقيها  خاصة المتعلق منها بحماية المزارع.

تابعنا على فيسبوك