وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس الجهوية للتسلح بروح المبادرة ومواجهة التحديات

ثلاثاء, 22/08/2023 - 13:28

دعا وزير الداخلية محمد احمد ولد محمد الأمين رؤساء المجالس الجهوية إلى التسلح بروح المبادرة اللازمة، والعمل الدؤوب للتصدي للتحديات المتعددة التي تواجهونها في مهامكم التنموية.

جاء حديث الوزير، خلال إشرافه على افتتاح الجمعية العامة لرابطة رؤساء الجهات، اليوم الثلاثاء.

وفي ما يلي نص الخطاب:

خطاب معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين لدى إشرافه على افتتاح الجمعية العامة لرابطة رؤساء الجهات. 

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

وصلى الله على نبيه الكريم

 

السيد الأمين العام

السيد الوالي 

السيدة رئيسة جهة نواكشوط

السادة رؤساء الجهات

السادة السفراء

السيد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية 

السادة ممثلي شركاء التنمية

السادة المدعوون

أيها السادة والسيدات

 

إنه لشرف عظيم لي أن أكون معكم اليوم لافتتاح الجمعية العامة لرابطة رؤساء الجهات وأغتنم هذه الفرصة لأعرب لكم عن خالص التهاني على الثقة التي منحها لكم المواطنون في مختلف دوائركم الانتخابية. و إنني علي يقين أنكم تدركون جسامة المسؤولية التي تتحملونها و هي لا شك حاضرة في الاهتمامات اليومية لكل واحد منكم.

وعليه فإنني أحثكم على التسلح بروح المبادرة اللازمة، و العمل الدؤوب للتصدي للتحديات المتعددة التي تواجهونها في مهامكم التنموية.

 

أيها السيدات والسادة

أود أن أذكركم بالأهمية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للظروف المعيشية للسكان ولا سيما الأكثر فقرا منهم وبصفتكم منتخبين و نظرا لقربكم من المواطن واطلاعكم على ظروفه المعيشية، يتحتم عليكم تعبئة الوسائل والموارد المتاحة لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف الإشكالات التنموية التي يواجهها السكان على المستوي المحلي.

 

السيدة والسادة الرؤساء.

لقد سجلت باهتمام النقاط التي تطرقتم لها خلال لقائنا بكم الأسبوع الماضي ولن ندخر جهدا لايجاد الحلول المناسبة لها سبيلا إلي تعزيز اللامركزية والتنمية المحلية التي تم إدراجها ضمن الأولويات في السياسة العامة للحكومة و التي أعلن عنها معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود أمام البرلمان في دورته لأخيرة.

وفي هذا السياق تم سابقا اعتماد استراتيجية وطنية لللامركزية والتنمية المحلية في أفق 2030 سيجري تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة.

و لا يسعني قبل أن أنهي كلمتي إلا أن أهنئكم على تأسيس رابطة جهات موريتانيا والتي لا شك ستمثل فضاء للتنسيق والعمل المشترك بين الجهات ونظرائهم والشركاء في التنمية.

وإذ أتمنى لأعمالكم النجاح، وللمكتب الجديد التوفيق في مهامه التي انتخب من أجلها، أعلن علي بركة الله افتتاح أعمال الجمعية العامة لجهات موريتانيا.

 

أشكركم و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

تابعنا على فيسبوك