الوزيرة زينب منت أحمدناه: نعكف على إعداد برنامج واعد لصالح الشباب سيركز على التشغيل

اثنين, 31/07/2023 - 22:26

قالت وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب بنت أحمدناه إن الحكومة تعكف -بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني- على تصور وإعداد برنامج طموح لصالح الشباب، سينال منه التشغيل نصيب الأسد.

جاء حديث الوزيرة، خلال حفل منح التمويلات للدفعة الأولى من حملة مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات العمومية والخصوصية لاكتتاب وتدريب الباحثين عن العمل، اليوم الاثنين.

النشاط المنظم من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل "تشغيل" بمناسبة الذكرى الرابعة لتنصيب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ يأتي تتويجا لحملة واسعة للبحث عن فرص التشغيل في كل من نواكشوط ونواذيبو، حيث شمل 1179 شركة عمومية وخصوصية مكنت من الحصول على 656 فرصة عمل و1487 عرض تدريب على مستوى هذه المؤسسات.

وأوضحت الوزيرة أن قطاع التشغيل والتكوين المهني شهد انتعاشا حقيقيا وتطورا ملحوظا منذ تولي رئيس الجمهورية مقاليد السلطة في البلاد، حيث تبنى منذ الوهلة الأولى جملة من الإجراءات القوية والفعالة كان من نتائجها تنويع العرض الخاص بالتكوين والتشغيل على عموم التراب الوطني، وتنمية وتقوية كل الجوانب الاستراتيجية والمؤسساتية والتنظيمية المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

وأضافت أنه تمت في هذا السياق إعادة هيكلة الوكالة الوطنية للتشغيل، حيث وسعت قاعدة الجمهور المستهدف، ليشمل كل الباحثين عن العمل، مع التركيز على الشباب وتقريب الخدمة من المواطنين، من خلال 22 وكالة محلية تعمل الآن على امتداد التراب الوطني بعدما كان عددها لا يتجاوز 6 وكالات فقط موجودة حصرا في نواكشوط ونواذيبو وكيفه.

تابعنا على فيسبوك