وزارة الوظيفة العمومية تنظم ورشة للمصادقة على مخطط إدخال المعلوماتية في تسيير المصادر البشرية

جمعة, 28/07/2023 - 23:55

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل، اليوم الجمعة، ورشة عمل للمصادقة على المخطط التوجيهي لمعلوماتية تسيير المصادر البشرية.

وتضمن برنامج الورشة التي تدوم يوما واحدا، عدة محاور من بينها: تحليل الواقع لنظم المعلومات الخاصة بتسيير المصادر البشرية، وتحديد الحاجيات الاساسية، والخيارات والسناريوهات الممكنة، إضافة إلى الاطار التنفيذي والمقترحات والتوصيات.

وأكد الأمين العام للوزارة محمد ولد عبد الله سالم ولد احمدوا، أن هذه الورشة تتنزل في سياق حرص القطاع على التحسين من آليات المصادر البشرية تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي" الذي تحرص الحكومة على تنفيذه ضمن السياسة العامة للحكومة من خلال إفراد محور خاص لتثمين المصادر البشرية.

وأوضح ولد أحمدوا أن المعالجة الآلية للمعلومات أصبحت أساس وعماد الإدارة الحديثة، حيث أن أهم الاتجاهات المعاصرة اليوم في معلومات التكنولوجيا تؤكد تعاظم الدور المحوري لنظم المعلومات في تسيير المصادر البشرية وتطوير وظائفها.

وأبرز أن المخططات التوجيهية لمعلوماتية التسيير تحظى باهتمام بالغ لما تشكله من بيئة تساعد على تحديث الادارة باعتبارها الهدف الاساس في مسار التطور والبناء.

وأضاف أن هذا المخطط التوجيهي تم إعداده في إطار التعاون بين الوزارة ومشروع الحوكمة المالية والادارية بموريتانيا الممول من طرف الاتحاد الاوروبي.

تابعنا على فيسبوك