الغزواني: تعاوننا مع الصين أثمر نتائج إيجابية في كل المجالات

جمعة, 28/07/2023 - 16:04

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن موريتانيا والصين تتمتعان بعلاقة متطورة، وقد أثمر تعاونهما في مختلف المجالات عن نتائج إيجابية، معبرا عن  التزام موريتانيا بمبدأ صين واحدة.

وأضاف ولد الشيخ الغزواني، خلال لقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، في مدينة تشنغدو أن العديد من المرافق والمشاريع الهامة التي ساعدت الصين فيها أو عملت على إنشائها بالإضافة إلى الفريق الطبي الصيني، "قد عادت بالفائدة على حياة الشعب الموريتاني وعززت التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية".

من جهته؛ أكد الرئيس الصيني شي جينغ بينغ، أن بلاده مستعدة للعمل مع موريتانيا للارتقاء بالتعاون الودي الثنائي إلى مستويات أعلى، معتبرا أن الصين وموريتانيا تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة.

وأوضح جينغ بينغ أن العلاقات بين البلدين حافظت في السنوات الأخيرة على تنمية صحية ومستقرة، مع تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي، وتوسيع التبادلات الثقافية والشعبية.

الرئيس الصيني أكد دعن بلاده بقوة لموريتانيا في اتباع مسار التنمية المناسب لظروفها الوطنية، مضيفا أنها ترفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لموريتانيا، وتقدر دعم موريتانيا الجلي للصين في القضايا الدولية.

تابعنا على فيسبوك