موسكو تحذر الغرب من استغلال “التمرد المسلح” لتحقيق “أهداف معادية”

سبت, 24/06/2023 - 21:21

حذرت الخارجية الروسية، السبت، الدول الغربية من محاولة استغلال “التمرد المسلح” لمجموعة فاغنر شبه العسكرية “لتحقيق أهداف معادية”.

 

ونقلت قناة روسيا اليوم عن بيان صادر عن الخارجية، السبت، أن “محاولة العصيان المسلح التي حدثت في بلادنا تلاقي رفضا حادا لدى المجتمع الروسي، الذي يدعم بقوة الرئيس فلاديمير بوتين”.

 

وأضافت أن “تطلعات المتآمرين المغامرة تهدف إلى زعزعة استقرار الوضع في روسيا، وتقويض وحدتنا، وتقويض جهود روسيا الاتحادية الهادفة إلى ضمان أمن دولي موثوق”.

 

وأكدت الخارجية أن “العصيان يصب في مصلحة أعداء روسيا الخارجيين”، محذرة الدول الغربية من أي تلميح إلى استخدام محتمل للوضع الروسي الداخلي لتحقيق أهدافها المتعلقة بمعاداة روسيا.

 

وأعرب بيان الخارجية عن الثقة في أن “الوضع سيجد حلا في المستقبل القريب، مؤكدا أن أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) سيتم تحقيقها بالكامل”.

 

وصباح السبت، أعلن مؤسس مجموعة “فاغنر”، يفغيني بريغوجين، وصول قواته إلى مدينة “روستوف نا دون” الروسية ومحاصرة مقر المنطقة العسكرية الجنوبية.

 

وأظهرت مشاهد تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاتلي فاغنر منتشرين حول مبنى المقر التابع لوزارة الدفاع الروسية مع عربات مدرعة ودبابات.

 

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز السبت دخول “فاغنر” شبه العسكرية إلى المدينة ومحاصرة مقر المنطقة العسكرية الجنوبية بـ”التمرد المسلح”.

 

واعتبر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن تصريحات وسلوك مؤسس فاغنر تمثل دعوة لنزاع أهلي مسلح وطعنة في ظهر الجنود الروس.

 

(الأناضول)

تابعنا على فيسبوك