ولد أحمدوا من القاهرة: الحوار الاجتماعي هو الإطار الأمثل لمواجهة الأزمات والتحديات

اثنين, 22/05/2023 - 16:37

افتتح الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا، اليوم الاثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة، أعمال الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي، التي تستمر يومين.

وقال الأمين العام إن مؤتمر العمل العربي أصبح مرتكزا سنويا لأطراف الإنتاج الثلاثة في تعزيز أركان الحوار الاجتماعي واستشراف الأفاق المستقبلية تجاه العديد من الملفات والموضوعات التي تهم العمل والعمال في الوطن العربي ومواجهة التحديات المتعاقبة التي تؤثر على أسواق العمل العربي.

وأضاف ولد أحمدوا أن الحوار الاجتماعي يبقى الإطار الأمثل لإرساء قواعد راسخة لمواجهة الأزمات والتحديات الحالية والمستقبلية وبما يساعد على تحسين ظروف وشروط العمل وإقرار السلم الاجتماعي.

وأشار الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية إلى أهمية جعل نهج الحوار والتشاور سنة مستمرة ودائمة عبر إحداث وتفعيل هيئات الحوار والتفاوض ثلاثية التركيب بهدف تحقيق التوازن بين مستلزمات النمو الاقتصادي ومتطلبات التنمية الاجتماعية في الدول العربية.

وثمن الأمين العام المبادرة التي تضمنها تقرير المنظمة بإرساء عقد اجتماعي عربي جديد من حيث مضامينه وأهدافه واعتبار التشغيل هدفا استراتيجيا للقضاء على الفقر والبطالة.

تابعنا على فيسبوك