ليدز يحرم نيوكاسل من استعادة الانتصارات وينتزع تعادلا ثمينا بالدوري الإنكليزي

سبت, 13/05/2023 - 17:29

حرم ليدز يونايتد ضيفه نيوكاسل من استعادة الانتصارات في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وانتزع تعادلا ثمينا 2-2 معه اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

 

وفشل نيوكاسل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، ولكنه رفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر يونايتد، الذي يستضيف وولفرهامبتون في وقت لاحق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة.

 

وبادر ليدز بهز الشباك عن طريق لوك إيلنغ في الدقيقة السابعة، وأهدر زميله باتريك بامفورد ضربة جزاء في الدقيقة 28.

 

ورد نيوكاسل بهدفين من ضربتي جزاء سجلهما كالوم ويلسون في الدقيقتين 31 و69، فيما سجل راسموس كريستنسن هدف التعادل لليدز في الدقيقة 79 ليرفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم للمركز الثامن عشر بجدول المسابقة.

 

وأنقذت تسديدة كريستنسن، التي ارتطمت برأس كيران تريبير لاعب نيوكاسل، لتستقر في المرمى، فريق ليدز من الهزيمة، ولكن هذا التعادل لم يكن كافيا ليخرج الفريق من منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

 

والتعادل هو الثاني فقط لليدز مقابل 5 هزائم في آخر 7 مباريات خاضها الفريق في البطولة.

 

وقدم ليدز بداية قوية في المباراة بحثا عن الهدف المبكر، الذي تحدث عنه سام أليرديس المدير الفني للفريق، ونجح الفريق في تسجيله بالفعل في الدقيقة السابعة.

 

وجاء الهدف اثر تمريرة ماكرة من جاك هاريسون إلى بامفورد، الذي لعبها عرضية ليقابلها رودريجو بضربة رأس، وتصدى لها نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل، ولكن إيلنغ تابعها بتسديدة إلى داخل المرمى.

 

وأهدر بامفورد ضربة الجزاء، التي تصدى لها بوب، ليضيع على ليدز فرصة ذهبية لتعزيز تقدمه، ودفع الفريق الثمن غاليا بضربتي الجزاء، اللتين سجلهما ويلسون، قبل أن يحرز كريستنسن هدف التعادل لليدز بتسديدة من 25 ياردة.

 

ومع توتر أعصاب اللاعبين في نهاية المباراة، تعرض جونيور فيربو لاعب ليدز للطرد لنيله الإنذار الثاني في المباراة اثر تدخل عنيف مع أنتوني جوردون لاعب نيوكاسل.

 

(د ب أ)

تابعنا على فيسبوك