فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تطلق عملية “ثأر الأحرار” ضد الاحتلال الإسرائيلي

أربعاء, 10/05/2023 - 14:44

أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية “ثأر الأحرار” ضد الاحتلال الإسرائيلي ردا على هجماتها على القطاع. 

 

وقال بيان صادر عن الغرفة المشتركة إنه تم بموجب العملية “توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف إسرائيلية ابتداء من غلاف غزة وحتى تل أبيب”. 

 

وأضاف البيان أن “استهداف المنازل المدنية والتغول على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خط أحمر سيواجه بكل قوة وسيدفع العدو ثمنه غاليا”. 

 

وأكد البيان أن الفصائل في غزة”جاهزة لكل الخيارات وإذا تمادي الاحتلال في عدوانه فإن أياما سوداء في انتظاره”.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 170 قذيفة صاروخية جرى إطلاقها من قطاع غزة على إسرائيل بما في ذلك محيط مدينة تل أبيب.

 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان في غزة إن دوي انفجارات متتالية تم سماعها جراء تصدي القبة الحديدية الدفاعية لرشقات متتالية من القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.

 

من جهتها، واصلت طائرات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات الجوية على مواقع تابعة لفصائل فلسطينية مسلحة وأراض زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

واستشهد أربعة فلسطينيين اليوم جراء غارات إسرائيل المتواصلة لليوم الثاني، ليرتفع إجمالي عدد الشهداءإلى 19 منذ فجر أمس بينهم 4 أطفال و4 سيدات في سلسلة غارات إسرائيلية بدأت باغتيال ثلاثة من قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد “سرايا القدس” في قطاع غزة.

 

وعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي مقاطع فيديو لغارات جوية زعمت إنها استهدفت مواقع ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تحت أرضية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

 

(وكالات)

تابعنا على فيسبوك