الهابا تصدر قرارها الخاص بإجراءات التغطية الإعلامية لانتخابات مايو

سبت, 29/04/2023 - 11:36

أصدرت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا" قراراها الخاص باجراءات التغطية الإعلامية الخاصة بالانتخابات النيابية الجهوية والبلدية التي انطلقت حملتها الدعائية الليلة البارحة.

وقالت السلطة إنه “على مستوى وسائل الإعلام العمومية (الوكالة الموريتانية للأنباء، إذاعة موريتانيا وقناة الموريتانية)، فيجب عليها خلال فترة الحملة الانتخابية التشريعية والجهوية والبلدية المذكورة أن تلتزم بكل دقة بمبادئ الإنصاف والمساواة والحياد والتعددية والتوازن والنزاهة فيما تنقله عن جميع مرشحي الأحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاقات”.

وأضافت أنه “في إطار التغطية الإعلامية تستفيد الأحزاب المترشحة من حصص مجانية في قناة الموريتانية وإذاعة موريتانيا، ويحدد الوقت الممنوح للأحزاب السياسية بالتناسب مع عدد اللوائح المقدمة من طرف الأحزاب السياسية وفقا للنظم المعمول بها في هذا المجال”.

وأشارت إلى أنه “ضمانا للنفاذ المنصف فإأنه ينبغى تمكين التشكيلات الحزبية التي لم تتقدم بعدد كبير من اللوائح المترشحة من نسبة من الحصص المجانية، ولكل حزب سياسي حق تسيير وتوزيع مساحته الزمنية على مختلف لوائحه المترشحة، إلا أنه ملزم بمراعاة ضرورات البرمجة العامة للحصة اليومية”.

تابعنا على فيسبوك