ديماركو يقود إنتر ميلان لبلوغ نهائي كأس إيطاليا مرة اخرى

خميس, 27/04/2023 - 07:55

سجل فيدريكو ديماركو لاعب وسط إنتر ميلان هدفا في الشوط الأول ليساعد فريقه على حجز مقعد في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه 1-صفر على ضيفه يوفنتوس اليوم الأربعاء ما ساعده في الانتصار 2-1 في مجموع المباراتين قبل النهائي.

 

وهذه المرة الأولى في ست محاولات تفوق إنتر على يوفنتوس في قبل نهائي كأس إيطاليا لينهي مسيرة الضيوف في بلوغ النهائي ثلاث مرات متتالية.

 

وسيواجه إنتر إما فيورنتينا أو كريمونيزي في النهائي يوم 24 مايو آيار المقبل على الاستاد الأولمبي. ويتقدم فيورنتينا 2-صفر بعد مباراة الذهاب التي أقيمت في كريمونا.

 

وسيلتقي الفريقان في مباراة العودة غدا الخميس.

 

وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر لشبكة ميدياست الإيطالية “كانت ليلة رائعة وبها الكثير من اللعب النظيف. قدم الفريقان مباراة قوية من البداية للنهاية. بالتأكيد فريقي استحق بلوغ النهائي وفقا لمباراتي الذهاب والعودة.

 

“قدم اللاعبون مباراة جيدة اليوم، ولم نتراجع أمام منافس جيد”.

 

وبدأ إنتر حامل اللقب بأداء منحه التفوق، ليتقدم بعد 15 دقيقة عندما أرسل لاعب الوسط نيكولو باريلا تمريرة بينية إلى ديماركو داخل منطقة الجزاء، الذي سددها في الشباك بلمسة واحدة.

 

وبعد وقت قصير من انطلاق الشوط الثاني، بدا أن إيدن جيكو قد ضاعف تقدم أصحاب الأرض بتسديدة رائعة من زاوية ضيقة، لكن لم يتم احتساب الهدف بداعي التسلل.

 

وبعد ذلك، نجح ماتيا بيرين حارس يوفنتوس في التصدي بيد واحدة لمحاولة رائعة من هنريخ مخيتاريان في الدقيقة 73.

 

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، حاول يوفنتوس اختراق دفاع إنتر لكن الحارس أندريه أونانا تصدى لكافة المحاولات ببراعة.

 

واعترف ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس بأن فريقه لم يكن في مستوى إنتر في فترات مختلفة من المباراة.

 

وقال “كنا نائمين في الشوط الأول خاصة أول ربع ساعة. كان الأمر أفضل بعد ذلك لكن لم يكن لدينا ما يكفي من تسديدات على المرمى وكان إنتر أفضل للغاية من الناحية البدنية.

 

“نحن بحاجة لتطوير مستويات التركيز والتصميم لدينا إذا ما أردنا الفوز بالمباريات”.

 

(رويترز)

تابعنا على فيسبوك