مدرب دورتموند يحث لاعبيه على عدم التأثر بالخسارة أمام بايرن

ثلاثاء, 04/04/2023 - 16:14

يدرك إيدن ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند إحباط لاعبيه المنطقي بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ، لكنه قال إن ذلك لا يجب أن يتسبب في إسقاط الفريق قبل مواجهة رازن بال شبورت لايبزيغ في دور الثمانية لكأس ألمانيا لكرة القدم غدا الأربعاء.

 

ودخل الفريق القادم من وادي الرور مواجهة بايرن وهو على قمة الدوري الألماني لكنه خسر 4-2 يوم السبت الماضي ليفقد الصدارة لمنافسه الذي تقدم بنقطتين قبل ثماني جولات من نهاية المسابقة.

 

وقال ترزيتش في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء “كان الجميع محبطين في ليلة السبت لكن الجميع كانوا يقولون في نفس الليلة أيضا إن علينا التطلع للأمام.

 

“لا يوجد أي سبب لكي نكون سلبيين أو متشائمين بشأن المهام المقبلة. نحن أحد أكثر الفرق تألقا ليس في الدوري الألماني فقط وإنما في أوروبا.

 

“هذه كانت الهزيمة الأولى لنا (هذا العام) في الدوري الألماني ونحن سنكافح الآن من أجل التأهل لقبل نهائي كأس ألمانيا”.

 

وبدأ دورتموند، الذي ودع دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام تشيلسي الشهر الماضي، العام الجديد بتحقيق ثمانية انتصارات متتالية في الدوري لكن الفريق فاز مرة واحدة في آخر ثلاث مباريات كما تعادل 2-2 أمام شالكه في قمة الرور.

 

وسيفتقد ترزيتش خدمات المدافع نيكو شلوتربيك الذي سيغيب عدة أسابيع بعد إصابته أمام بايرن ميونيخ بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم سيباستيان آلير الذي يعاني من إصابة بسيطة في الركبة.

 

وقال المدرب “سنقيم حالة سيباستيان غدا. أظهرنا هذا الموسم أننا نتعلم بسرعة ونستطيع التعامل مع الأمور سريعا”.

 

وينافس دورتموند على لقبين، لكن ترزيتش قال إن كأس ألمانيا، التي حققها الفريق آخر مرة عام 2021، تبدو الرهان الأفضل للفريق.

 

وقال “الكأس هي أقصر طريق لتحقيق لقب. نريد الفوز بالكأس وإذا أردنا الفوز بها فعلينا أن نفوز بالتحديات الكبيرة، والتحدي القادم هو لايبزيغ الذي ينتظرنا غدا”.

 

 (رويترز)

تابعنا على فيسبوك