4 فرق عربية تنتظر التعرف على منافسيها في دور الـ8 بالكونفيدرالية الأفريقية

ثلاثاء, 04/04/2023 - 16:12

تترقب 4 فرق عربية قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، التي تجرى مساء غد الأربعاء في القاهرة.

 

وتصدرت المجموعات الأربع فرق مارومو غالانتس الجنوب أفريقي، وأسيك ميموزا الإيفواري، ويانغ أفريكانز التنزاني، والجيش الملكي المغربي.

 

في المقابل، جاء في وصافة المجموعات اتحاد العاصمة الجزائري، وريفرز يونايتد النيجيري، والاتحاد المنستيري التونسي، بالإضافة لبيراميدز المصري، الذي يشارك في الكونفيدرالية للنسخة الرابعة على التوالي.

 

وتنص لائحة البطولة على أن يلتقي متصدر كل مجموعة في دور الثمانية مع أحد فرق المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى، بينما يلعب أصحاب الوصافة مع أي من متصدري المجموعات الأخرى.

 

وتأهل بيراميدز المصري لدور الثمانية بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف خلف الجيش الملكي المغربي.

 

في المقابل، تأهل الاتحاد المنستيري التونسي لهذا الدور باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف يانغ أفريكانز.

 

وتأهل فريق اتحاد العاصمة الجزائري باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بفارق نقطة خلف مارومو غالانتس. وتأهل عن المجموعة الثاني فريق أسيك ميموزا بعدما تصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام ريفرز يونايتد الوصيف.

 

ومن المقرر أن تجرى اليوم أيضا قرعة الدور قبل النهائي في البطولة، حيث تقام جولة الذهاب يوم 14 أيار/ مايو المقبل، وتلعب جولة الإياب في 21 من الشهر ذاته.

 

أما الدور النهائي، فسوف تقام مباراة الذهاب يوم 4 حزيران/يونيو المقبل، بينما تختتم المسابقة بلقاء الإياب في 11 من نفس الشهر.

 

(د ب أ)

تابعنا على فيسبوك