داعمو ولد الشيباني يصفون اختيار مرشح آخر لعمدة عين فربه بالصادم

سبت, 01/04/2023 - 18:55

وصف التحالف الداعم لترشح البان ولد الشيباني لمنصب عمدة عين فربه إن اختيار حزب الإنصاف لمرشح آخر بالصادم والمخالف لكل الحقائق الميدانية.

وأضاف التحالف في رسالة تظلم موجهة إلى رئيس الحزب أن التقارير الحزبية التي عبرت عن أحقية مرشحهم البان ولد الشيباني في الترشيح بحكم الأغلبية الكبيرة التي دعمته من سكان البلدية( 70 % ) من المسجلين على اللائحة الانتخابية في حين تم إعلان ترشيح إسم شخص لا ينتمي للبلدية إطلاقا.

وفي ما يلي نص الرسالة:

رسالة احتجاج وتظلم إلى السيد رئيس حزب الإنصاف الموقر؛
السيد الرئيس؛
لقد جاء اختيار مرشح الحزب لمنصب عمدة عين فرب صادما ومخالفا لكل الحقائق الميدانية والتقارير الحزبية التي عبرت عن احقية مرشحنا السيد البان ولد الشيباني في الترشيح بحكم الأغلبية الكبيرة التي دعمته من سكان البلدية( 70 % ) من المسجلين على اللائحة الانتخابية في حين تم إعلان ترشيح إسم شخص لا ينتمي للبلدية إطلاقا، بل إنه غير معروف ضمن سكانها في عملية اتضح بعد ذلك أنها مجرد مآمرة للتحايل على قرار الحزب لتمرير إسم شخص يشترك مع العمدة الحالي في الإسم الشخصي فقط لإظهار أن المرشح ليس هو  العمدة الحالي للبلدية الذي  تولى المنصب لثلاث مرات ولم يعد مؤهلا للترشيح من جديد بناء على معايير الترشيح حسب ما أعلن، والتي بموجبها تم استبعاد المنتخبون الذين قضوا ثلاث مأموريات في المنصب من الترشيح.
ورغم ما نجم عن إعلان ترشيح  ذلك الإسم المجهول ، الذي مازلنا نطالب بالتحقيق في ملابساته'، من استياء واحتجاج وخيبة أمل، فقد اعتبرت الجهات الحزبية ذات الصلة بالترشيحات أن المقصود  بذلك الإسم هو العمدة الحالي دون أن تصدر عن الحزب أي وثيقة رسمية توضح هوية المرشح. 
وبالإضافة إلى كل ما تقدم فقد بادر أحد قادة الحلف المحلي الذي ينتمي إليه العمدة  ( المرشح) وهو السيد شيبة ولد خياتي ألى الترشح لمقعد نائب مقاطعة أطويل من حزب آخر كما دعم لائحة للبلدية في لحريجات تحت شعار نقس الحزب .
وفي ظل إمتتاع هذا الأخير عن سحب لوائحه المناهضة للحزب فإننا نطالبكم، أستينادا ألى التعميم الذي أصدرتم بالخصوص، بسحب ترشيح الشخص الذي ينتمي لحلفه في بلدية عين فرب لافتين انتباهكم الكريم إلى أن مصداقية الحزب متوقفة على تطبيق قراراته على الجميع واننا لا نقبل بأي حال إزدواحية المعايير في هذا المجال.
ومن هذا المنطلق فإننا نطالبكم بالإسراع في معالجة هذه الوضعية التي باتت تهدد بتقويض مصداقية الحزب في المنطقة وتنذر  بسقوط لوائحه في العديد من دوائرها.

الداعمون للمرشح البان ولد الشيباني في عين فرب

تابعنا على فيسبوك