أرقام من الهزيمة التاريخية لليفربول أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

خميس, 23/02/2023 - 08:03

أصبحت آمال ليفربول الإنكليزي في بلوغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا ضعيفة للغاية، وذلك بعدما تعرض لأكبر هزيمة أوروبية على أرضه بخسارته 2 / 5 أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الستة عشر من المسابقة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أنه رغم تقدم الفريق الإنكليزي 2 / صفر بعد مرور 15 دقيقة فقط، فإن ليفربول تراجع بشدة أمام حامل لقب المسابقة الموسم الماضي، ليتلقى خمسة أهداف في شباكه.

وهذه هى المرة الأولي التي تلقي فيها ليفربول خمسة أهداف على ملعبه “أنفيلد” على مدار تاريخ مشاركاته بالمسابقات الأوروبية.

وأصبح ليفربول أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يخسر تقدمه بفارق هدفين إلى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف.

وكان الفوز بفارق خمسة أهداف والذي حققه ريال مدريد هو الأكبر في تاريخ أي فريق، وذلك بعد المباراة التي شهدت تأخر فيردر بريمن الألماني صفر/ 3 قبل الفوز بنتيجة 5 3/ على أندرلخت البلجيكي في دور المجموعات بموسم 1994/1993 بالبطولة.

وأصبحت الخسارة القاسية أمام ريال مدريد أمس الثلاثاء، هي الثانية التي يتلقى فيها ليفربول 4 أهداف أو أكثر في نفس الموسم من دوري أبطال أوروبا.

وكانت المرة الأولى في دور المجموعات حينما خسر الفريق 1 / 4 أمام نابولي الإيطالي، وهي المباراة التي دفعت الألماني يورغن كلوب إلى دعوة لاعبيه لإعادة اكتشاف أنفسهم.

وتلقى فريق ليفربول 4 أهداف في مباراة واحدة فقط من قبل مع مدربه كلوب، وكانت أمام روما الإيطالي في إياب الدور قبل النهائي موسم 2018/2017 والتي تأهل من خلالها الفريق الإنكليزي للنهائي بمجموع المباراتين.

وفي 104 مباراة قبل وصول المدرب الألماني كان ليفربول قد تلقى 4 أهداف مرتين فقط خارج ملعبه أمام باير ليفركوزن الألماني في موسم 2001 2002/ والثانية أمام تشيلسي في دور الثمانية موسم 2009/2008.

وفي حال لم ينجح ليفربول في تجاوز تأخره بتسجيل ثلاثة أهداف في “سانتياغو برنابيو”، فقد يكون ذلك الموسم الثالث على التوالي والمرة الرابعة في آخر 6 أعوام التي يخرج فيها من البطولة على يد ريال مدريد.

وفاز ليفربول بأول مباراتين له في مواجهة ريال مدريد في موسم 2009/2008، بنتيجة 5 / صفر في مجموع المباراتين في دور الستة عشر.

ومع ذلك، فإنه منذ ذلك الحين، خسر الفريق 6 مباريات من أصل سبع مواجهات ومنها مباراتان في النهائي موسمي 2018/2017 و2022/2021.

وبعد نهاية المباراة الأخيرة أمام فريق كلوب، أصبح الفرنسي كريم بنزيمة (ستة أهداف) والبرازيلي فينسيوس جونيور (5 أهداف) أكثر اللاعبين تسجيلا في مرمى ليفربول في تاريخ دوري أبطال أوروبا بمسماها الجديد والقديم.

(د ب أ)

تابعنا على فيسبوك