الرئيس الايراني في ذكرى الثورة: الغرب خطط لمشروع الاحتجاجات بعد فشل ضغوطه

سبت, 11/02/2023 - 13:19

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، في كلمة أمام المشاركين في مسيرات الذكرى الـ44 لانتصار الثورة الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران، أن “الشعب الإيراني اليوم أفشل مؤامرات الأعداء”.

 

وقال رئيسي إن “الغرب خطط لمشروع الاحتجاجات بعد فشل كل ضغوطه وعقوباته على شعبنا.. صوت الملايين من شعبنا اليوم هو أبلغ رد على مؤامرات الأعداء”، بحسب ما أوردته وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

 

وأضاف الرئيس الإيراني أن “الغرب أراد من خلال مشروع الاحتجاجات إثارة الفتنة في بلادنا، وشنّوا حرباً هجينة عليها على مختلف الصعد”.

 

وتابع “نحن لم نجتمع اليوم لنخلد ذكرى الثورة فحسب بل جئنا في 11 شباط/ فبراير هذا العام لنقول إننا انتصرنا من جديد على مخطط العدو، مؤكدا أن الشعب سجل اليوم ملحمة كبيرة وأفشل مخططات الأعداء”.

 

واعتبر رئيسي أن بلاده ورغم الحظر الجائر عليها، تتمتع باستثمارات كبيرة وثابتة وتعاظمت قدراتنا في كل المجالات، لافتا إلى أن “مكانة المرأة لدينا هي في أعلى المقامات بينما مكانتها لدى الأعداء هي في الدرك الأسفل”.

 

يشار إلى أن إيران شهدت احتجاجات في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني، منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، أثناء احتجازها لدى الشرطة بسبب مخالفتها قواعد الزي الإسلامي الصارمة في إيران.

 

ولقى ما لا يقل عن 527 شخصا حتفهم، وتم اعتقال حوالي 20 ألف شخص خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أعقاب وفاة أميني، فيما تم إعدام أربعة منهم، وفقا لتقرير نشره وكالة أنباء نشطاء حقوق الانسان، في الولايات المتحدة.

 

(د ب ا)

تابعنا على فيسبوك