وزير المالية: الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكا أساسيا لموريتانيا

ثلاثاء, 07/02/2023 - 10:58

قال وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي إن الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكا أساسيا لموريتانيا لما يقدمه من دعم لمختلف البرامج الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تنفذها السلطات العليا في البلد.

 

وأضاف ولد أمبادي عقب لقاء الحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي المنعقد في العاصمة نواكشوط تحت رئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود أن هذا اللقاء كان مثمرا وتمت خلاله مناقشة جملة من الأمور المتعلقة بالتعاون والعمل المشترك على توطيد علاقات التعاون الشامل والمثمر القائم بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف الوزير أن اللقاء مكن بإلاضافة إلى ما تقدم من مراجعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين خاصة المسار الديمقراطي والاستحقاقات الانتخابية لسنة 2023 وحقوق الإنسان والحكامة الرشيدة ومجال الهجرة وآفاق التعاون الاقتصادي والمالي بالاضافة إلى الطاقة والصيد البحري والوضع الأمني فضلا عن بحث المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في موريتانيا.

 

وأشار الوزير إلى أن هذا اللقاء الدوري بحث مختلف المشاكل والقضايا المتعلقة بالتعاون وخصوصا المحاور التي تهم الجانبين وتحليل كافة الوضعيات والعمل على تذليل العقبات من أجل توطيد العلاقات بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

تابعنا على فيسبوك