قيادتا الجيشين الموريتاني والمالي تبحثان تفعيل التعاون العسكري المشترك

خميس, 22/12/2022 - 14:33

توجت زيارة العمل التي أداها قائد أركان الجيش المالي الجنرال عمر جارا لموريتانيا بالتوقيع على البيان الختامي للزيارة الذي تطرق إلى ضرورة تفعيل علاقات التعاون العسكري المشترك القائم بين البلدين، خاصة في المناطق الحدودية.

وتضمن البيان بحث بعض المواضيع ذات الصلة مثل برمجة بعض النشاطات المشتركة في المناطق الحدودية كتسيير الدوريات المشتركة وتبادل الزيارات بين قادة المناطق الحدودية في البلدين.

ووقع البيان الختامي للزيارة عن الجانب الموريتاني الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش ومن الجانب المالي قائد أركان الجيش المالي الجنرال عمر جارا.

 

وتميزت هذه الزيارة بعقد لقاءات مع وزير الدفاع الوطني وأخرى مشتركة بين الوفدين العسكريين الموريتاني والمالي وزيارة قيادة أركان الدرك الوطني في نواكشوط.

وحضر أعمال الجلسة الختامية لهذه الزيارة التي دامت ثلاثة أيام كل من اللواء محمد المختار مني قائد اركان الجيش البري واللواء عبدالله محمد سيد الأمين قائد المنطقة العسكرية الخامسة

والعقيد الحسن مكت قائد فرقة الاستخبارات والأمن العسكري والعقيد احمدو الصايم قائد المنطقة العسكرية الرابعة وبعض من كبار الضباط بالأركان العامة للجيوش.

تابعنا على فيسبوك