دانيلو يمنح سان جيرمان الفوز على لوريان.. ومرسيليا يقهر ليون

اثنين, 07/11/2022 - 09:05

  فاز أولمبيك مرسيليا على ضيفه أولمبيك ليون 1-صفر ليرتقي للمركز الرابع بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد أن مدد المتصدر باريس سان جيرمان سلسلة خالية من الهزيمة في 14 مباراة بتغلبه 2-1 على لوريان في وقت سابق اليوم الأحد.

 

وأحرز مدافع مرسيليا صمويل جيجو الهدف الوحيد في استاد فيلودروم من متابعة لركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول.

 

وتقدم مرسيليا المتحمس، الذي أنهى سلسلة من خمس مباريات دون انتصار بجميع المسابقات، مركزين في الجدول رافعا رصيده إلى 27 نقطة متخطيا موناكو ولوريان، وأصبح على بعد نقطة واحدة من رين ثالث الترتيب.

 

واستعاد سان جيرمان، الذي يملك 38 نقطة الآن، فارق الخمس نقاط مع لانس صاحب المركز الثاني بفضل ضربة رأس متأخرة من دانيلو ساعدت الفريق، الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، في الفوز 2-1 خارج أرضه على لوريان النشيط.

 

وتقدم سان جيرمان، الذي غاب عنه النجم ليونيل ميسي بسبب إصابة في الكاحل، بهدف في الدقيقة التاسعة عندما هز نيمار الشباك بعدما أخفق حارس المرمى إيفون مفوجو في إبعاد الكرة عن مرماه ليحرز اللاعب البرازيلي هدفه 11 في الدوري هذا الموسم.

 

وأدرك تيريم موفي التعادل لصاحب الأرض بعد مرور تسع دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما أطلق تسديدة هزت الشباك، محرزا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

 

وكاد موفي أن يحرز الهدف الثاني بعدها بدقائق، لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة. وصمد باريس سان جيرمان تحت الضغط قبل أن يلعب دانيلو ضربة رأس من عرضية نيمار داخل المرمى في الدقيقة 81.

 

ويستضيف سان جيرمان في الجولة المقبلة أوكسير يوم الأحد بينما يلعب لوريان صاحب المركز السادس مع مضيفه ستراسبورج في اليوم التالي.

 

(رويترز)

تابعنا على فيسبوك