الجيش الوطني يحقق المزيد من الإنجازات في عهد الفريق المختار ولد بله

ثلاثاء, 09/08/2022 - 19:10

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 22 دجمبر 2021، تعيين الفريق المختار ولد بله ولد شعبان قائدا للأركان العامة للجيوش، بعد مسيرة عسكرية مميزة في مختلف المسؤوليات بالجيش الوطني.
فقد قاد الفريق المختار ولد بله وحدات ومناطق ومدارس عسكرية بجدارة، كما تولى إدارة "تجمع أمن الطرق"، قبل أن يعود إلى حاضنة الجيش، ليتولى منصب القائد المساعد للأركان العامة للجيوش، إلى أن إختاره رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ليكون قائدا للمؤسسة. فتتالت الإنجازات على أرض الواقع للجيش، حيث رفع الظلم عن المظلومين وتمت تسوية كل المشاكل العالقة داخله، وأقام علاقات حسنة له مع نظرائه من الأشقاء والأصدقاء.
كما حرص على توفير الظروف المناسبة لكل أفراد الجيش الوطني لتعزيز دوره والقيام بمسؤولياته دفاعا عن الوطن وحوزته الترابية، فتحققت قفزة نوعية للمؤسسة في عهده، تنضاف إلى سجله الحافل عبر مسيرته في المسؤوليات التي تولاها، كما عمل على تحسين سمعة الجيش وتعزيز قدراته بشكل جعله قادر على التدخل عند اللزوم، فكان حضوره القوي في سبيل ذلك، ولعل التدخل الأخير في الأضرار، التي خلفتها الأمطار ببعض مناطق البلاد خير شاهد على حالة التأهب والتجهيز اللازمة للمؤسسة العسكرية في عهد الفريق المختار ولد بله.

تابعنا على فيسبوك