التونسية أنس جابر تخسر نهائي بطولة ويمبلدون أمام الكازاخستانية رايباكينا

أحد, 10/07/2022 - 10:31

لندن:حصدت الكازاخية الينا رايباكينا أول لقب لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى وتوجت بلقب بطولة ويمبلدون على حساب التونسية أنس جابر.

 

وفازت رايباكينا، المصنفة 17 للبطولة، على المصنفة الثانية عالميا جابر في المباراة النهائية اليوم السبت بنتيجة 3 ــ 6 و6 ـ 2 و6 .2.

 

ونجحت رايباكينا في تحويل تأخرها في المجموعة الأولى إلى فوز مثير لتقضي على حلم جابر التي كانت تتطلع لأن تصبح أول لاعبة من دولة عربية ومن قارة أفريقيا تفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى.

 

وأصبحت رايباكينا أول لاعبة من كازاخستان تتوج بلقب إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى

 

وبلغت جابر المباراة النهائية بعد الفوز على الألمانية تاتاينا ماريا في مباراة الدور قبل النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6 2/ و3 6/ و6 1/ في الوقت الذي تغلبت فيه رايباكينا في المربع الذهبي على الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 6 3/ و6 .3/

 

وقدمت النجمة التونسية مسيرة قوية هذا الموسم حيث فازت ببطولتي مدريد وبرلين هذا العام، ولقب دورة بيرمنغهام في 2021، لكنها ستضطر للانتظار للمزيد من الوقت قبل حصد لقبها الأول في البطولات الكبرى.

 

وقالت جابر (27 عاماً) مبتسمة بعد نهاية المباراة  “اتمنى العودة الى هنا، لكن دون مواجهة إيلينا. اشكر الجميع على دعمي خلال هذه البطولة. اتمنى عيداً مباركاً للمسلمين في كل أنحاء العالم بحلول عيد الأضحى”.

 

(وكالات)

 

 

تابعنا على فيسبوك