استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية- (صورة)

أربعاء, 06/07/2022 - 09:37

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية صباح الأربعاء استشهاد شاب برصاص الجيش الإسرائيلي.

 

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر أن الشاب رفيق رياض غنام (20 عاما) “استشهد برصاص الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين”.

 

وأضافت الوكالة أن الشاب استهدف أمام منزله، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات بين شبان وجنود إسرائيليين فجر اليوم، مشيرة إلى إصابة شاب آخر.

 

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستبق زيارة بايدن بتصعيد جرائم القتل

 

ومن جانبها، قالت وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطينية الأربعاء إن إسرائيل تستبق زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة بتصعيد “جرائم القتل” بحق الفلسطينيين.

 

وأدانت الوزارة في بيان صحافي “جريمة الإعدام الميداني” التي استشهد فيها الشاب رفيق رياض غنام، معتبرة أن الحادثة “جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي، بتوجيهات وتعليمات المستوى السياسي الإسرائيلي، التي تبيح لجنود الاحتلال إعدام الفلسطيني دون أي مبرر أو سبب”.

 

وطالبت الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية بـ”تحمل مسؤولياتها في ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، والإسراع بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه وإصدار مذكرات توقيف بحق الجناة والقتلة والمخربين”.

 

وبحسب مصادر فلسطينية فإن الشاب رفيق غنام أصيب بجروح وصفت بالخطيرة بينما كان أمام منزله خلال مواجهات في بلدة جبع، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده بعد احتجازه من قوات الاحتلال.

 

وبذلك ارتفع عدد إجمالي الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري إلى 79، بينهم 15 طفلا، غالبيتهم العظمى في الضفة الغربية، في ظل توتر غير مسبوق منذ سنوات.

 

(د ب أ)

 

 

تابعنا على فيسبوك