نادال يطيح بديوكوفيتش ويقترب من لقبه الـ14 في “رولان غاروس”

أربعاء, 01/06/2022 - 09:09

صعد نجم التنس الإسباني رافاييل نادال إلى الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) بعدما حقق انتصارا صعبا أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم وتغلب عليه 6 / 2 و4 / 6 و6 / 2 و7 / 6 (7 / 4) مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات دور الثمانية.

 

واحتاج نادال، الذي يسعى للتتويج بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة عشر في مسيرته، إلى أربع ساعات و12 دقيقة لحسم مباراته أمام ديوكوفيتش حامل اللقب.

 

وقدم النجمان مباراة مثيرة استمرت حتى الساعة الواحدة و15 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (2315 بتوقيت غرينتش) في ظل درجات حرارة بلغت 12 درجة مئوية.

 

وأثيرت التساؤلات مجددا حول قرارات مسؤولي البطولة فيما يتعلق ببدء مباريات في الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

 

لكن بغض النظر، نجح رافاييل نادال في مخالفة الكثير من التوقعات وفرض تفوقه في المباراة أمام ديوكوفيتش.

 

وثأر نادال لهزيمته أمام ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي من البطولة في العام الماضي، كما ضاعت على ديوكوفيتش فرصة معادلة الرقم القياسي لنادال في بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى.

 

وكان نادال قد انفرد بالرقم القياسي لغراند سلام برصيد 21 لقبا، وبفارق لقب واحد أمام كل من ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر، عندما فاز ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، والتي غاب عنها ديوكوفيتش إثر ترحيله من أستراليا بسبب القضية المتعلقة بلقاح فيروس كورونا.

 

(د ب أ)

 

 

تابعنا على فيسبوك