الأهلي يقترب من نهائي أبطال إفريقيا برباعية أمام وفاق سطيف

سبت, 07/05/2022 - 23:57

اقترب الأهلي المصري من بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب فوزه الكبير على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد، السبت، في ذهاب الدور نصف نهائي من المسابقة القارية.

وقف الفريقان دقيقة صمت قبل بداية لمباراة، بطلب من الاتحاد المصري، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع غرب سيناء.

ومع إطلاق صافرة البداية هاجم الأهلي بقوة ونجح في تسجيل هدف مُبكر عند الدقيقة 3، غير أن الحكم فضل إلغاءه بعد الرجوع إلى تقنية “الفار” التي بينت وجود حالة تسلل على طاهر محمد طاهر.

وبعد عديد المحاولات استطاع الأهلي الوصول إلى شباك وفاق سطيف من كرة عرضية أرسلها طاهر محمد إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي تابعها برأسه هدفا أولا في الدقيقة 30.

ودخل حامل اللقب في النسخة السابقة الشوط الثاني برغبة أكبر لزيادة غلته من الأهداف، وهذا ما تحقق عن طريق المتألق طاهر محمد الذي حول كرة ارتدت من دفاع الخصم بسهولة في الشباك عند الدقيقة 54.

وواصل الأهلي تفوقه ونجح في إضافة هدف ثالث جميل سجله محمد شريف في الدقيقة 72، قبل أن يختتم بيرسي تاو ما بدأه ويُحرز الهدف الرابع مع حلول الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي.

الفوز الكبير لفريق الأهلي سيُصعب على وفاق سطيف مهمة العودة في لقاء الإياب الذي سيقام الأسبوع المقبل في الجزائر، وسيمنح “الشياطين الحمر” الدافع الأكبر للخروج بنتيجة مرضية وبلوغ النهائي.

 

( الأناضول)

 

 

تابعنا على فيسبوك