تشافي يكشف .. كيف تفادى ريمونتادا ريال مدريد؟

سبت, 07/05/2022 - 10:37

كشف المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز، سر انتصاره العريض على الغريم الأزلي ريال مدريد برباعية نظيفة في كلاسيكو الأرض، والطريقة التي تفادى بها غضبة المنافس وإمكانية عودته لنتيجة المباراة، فيما تُعرف بـ “ريمونتادا” النادي الملكي، التي أسقط بها عمالقة أوروبا والبريميرليغ في إقصائيات دوري الأبطال، ليضرب موعدا مع ليفربول في المباراة النهائية المقررة يوم 28 مايو / أيار الحالي على ملعب “سان دوني” في باريس.

 

ونجح بطل الليغا في الوصول لنهائي الكأس ذات الأذنين، بعد سلسلة من “الريمونتادا”، بدأت بقلب الطاولة على باريس سان جيرمان المدجج بنجوم العالم في إياب دور الـ16، فيما تُعرف بليلة الملك كريم بنزيما، صاحب هاتريك العبور لدور الثمانية، ثم برد الدين القديم لحامل اللقب تشيلسي بسيناريو هيتشكوكي في ربع النهائي، قبل أن يأتي الدور على مانشستر سيتي، بانضمامه لقائمة ضحايا الميرينغي في نصف النهائي.

 

وعندما سُئل تشافي كيف تجنب مصير ضحايا اللوس بلانكوس في دوري الأبطال، بفوز عريض في قلب “سانتياغو بيرنابيو” وصل قوامه لرباعية مُذلة كانت قابلة للضعف على أقل تقدير، أجاب في حديثه مع الصحافيين على هامش مواجهة ريال بيتيس في الدوري الإسباني “الفارق بيننا وبين خصوم ريال مدريد في الأبطال، أننا لم نفوت الفرصة. أجهزنا عليهم عندما أتيحت لنا الفرصة لفعل ذلك”.

 

وأضاف “يخبرنا التاريخ بعواقب الرعونة والتساهل أمام ريال مدريد، حيث أن ذلك يساعدهم على تحقيق الفوز في نهاية المباراة”، معترفا بشكل لا لبس فيه، بأن الغريم المحلي يتسلح بما وصفه “الإيمان والثقة” المتوارثة في جينات العملاق الأبيض، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على اللاعبين، ويمنحهم ما يكفي من ثقة وعزيمة للعودة أمام المنافسين، خاصة في الدقائق واللحظات الأخيرة، وهو ما يبدو أكثر صعوبة بالنسبة للبلو غرانا.

 

من جهة أخرى، دافع عن فلسفته وإستراتيجيته في اللعب، مُصرا على أنه لن يُغير قناعاته ونهجه التدريبي، الذي اكتسبه وتعلمه من المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق طوال مسيرته الاحترافية، وفي هذا الصدد قال “الأمر سيستغرق سنوات لتحقيق الفوز بطريقة أخرى، ما أعرفه أن هذا الأسلوب هو الأنسب للبرسا، وبسببه حققنا دوري الأبطال 5 مرات والعديد من الألقاب الأخرى”، بخلاف الاحترام والتقدير العالمي، الذي بلغ ذروته في السنوات الخوالي تحت قيادة بيب غوارديولا وفي وجود الأسطورة ليونيل ميسي.

 

الجدير بالذكر أن برشلونة سيحل ضيفا على ملعب “بينتو فيامارين” مساء السبت لمواجهة ريال بيتيس لحساب الجولة الـ35 لليغا، تحت شعار لا بديل عن الثلاث نقاط، ليس فقط للحفاظ على وصافة الدوري حتى إشعار آخر، بل لضمان بطاقة اللعب في دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي، بصرف النظر عن نتائج الفريق في الجولات المتبقية على نهاية المسابقة.

 

 

تابعنا على فيسبوك