غوارديولا يكشف .. لماذا يُفضل محرز على غريليش؟

سبت, 30/04/2022 - 16:51

تغنى المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، بالسوبر ستار الجزائري رياض محرز، واصفا إياه باللاعب الاستثنائي ورجل المواجهات الكبرى، وذلك في رد الفيلسوف على سؤال حول أسباب استبعاد أغلى صفقة في تاريخ النادي جاك غريليش في الأسابيع الماضية.

 

وجاءت تصريحات المدرب الكاتالوني، لتنفي صحة ما أثير في الأيام والساعات القليلة الماضية، عن توتر العلاقة بين بيب ومحارب الصحراء، على خلفية الفرصة السهلة التي أهدرها صاحب الـ31 عاما، في قمة الثلاثاء الماضي أمام ريال مدريد، التي انتهت بفوز السكاي بلوز بنتيجة 4-3 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وسُئل مدرب برشلونة وبايرن ميونخ عن أسباب جلوس الوافد من أستون فيلا على مقاعد البدلاء في المباريات السبع الأخيرة، فكانت إجابته “لم يتغير أي شيء. نحن نُفضل محرز على غريليش لأنه معنا منذ فترة طويلة، ونعول عليه في المباريات الكبيرة، أقول دائما إنه يعطي الفريق شيئا مميزا، وحين أرى الكرة بين قدميه أو فودين، أشعر أننا قادرون على التسجيل”.

 

وأضاف “رياض لاعب استثنائي وتظهر قيمته في المواجهات الكبرى”، الأمر الذي يؤثر على دقائق لعب غريليش، كونه المنافس الأول لمحرز على مركز الجناح الأيمن المهاجم، مشددا في ختام حديثه في هذه الجزئية، على أنه المسؤول عن “اختيار التشكيل الأساسي حسب كل مباراة، بعيدا عن قصة أن هناك لاعب جيد وآخر سيئ”.

 

ونجح قائد منتخب الخضر، في فرض نفسه على القوام الرئيسي للسيتيزيتز، بعد فترة من المعاناة والجلوس على مقاعد البدلاء، خاصة على مستوى مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، وفعل ذلك بفضل تأثيره الكبير على أداء ونتائج الفريق، بمساهمته في تسجيل 32 هدفا، بواقع 23 من توقيعه بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة، محتفظا بمكانه في صدارة هدافي الفريق هذا الموسم، وثاني أفضل هداف بالنسبة للاعبي الدوري الإنكليزي، بعد محمد صلاح، الذي زار شباك خصوم ليفربول 30 مرة وصنع 14 هدفا من مشاركته في 44 مباراة في مختلف المسابقات.

 

وسيكون محرز ورفاقه في المان سيتي على موعد مع اختبار معقد أمام ليدز يونايتد على ملعبه “آيلاند روود”، في واحدة من مواجهات الجولة الـ35 للدوري الإنكليزي الممتاز، الذي يتصدره السيتي برصيد 80 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مطارده ليفربول، الذي سيفتتح الجولة ظهر السبت بصدام آخر خارج التوقعات أمام نيوكاسل يونايتد على ملعبه “سان جيمس بارك”.

 

 

تابعنا على فيسبوك