غوارديولا يتوعد الريال .. وأنشيلوتي يتسلح بكلمة السر

أربعاء, 27/04/2022 - 19:29

رفض المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، البكاء على اللبن المسكوب بعد الفوز الدرامي على ريال مدريد بنتيجة 4-3، في سهرة الثلاثاء التي جمعتهما على ملعب “الاتحاد” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن فريقه سيطير إلى “سانتياغو بيرنابيو” منتصف الأسبوع المقبل، لضرب عصفورين بحجر واحد، تحقيق الفوز وضمان اللعب في المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.

 

وأصر الفيلسوف الكاتالوني، على أن السيتيزينز كان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل، لولا الكم الهائل من الفرص التي أهدرت أمام مرمى العملاق البلجيكي تيبو كورتوا، وفي هذا الصدد قال في حديثه مع الصحافيين عقب نهاية المباراة “كرة القدم قائمة على النتيجة، لكن بالنسبة للأداء، أعتقد أننا ظهرنا بمستوى استثنائي، ولا أحد يستطيع أن يقول إن المباراة لم تكن جيدة، لأن كلا الفريقين يريدان اللعب والتأهل للنهائي ومحاولة الفوز”.

 

وأضاف “لا شك أبدا أنها كانت مباراة ممتعة جدا، ولن ألقي باللوم على فيرناندينيو لأن فينيسيوس لاعب استثنائي، بوجه عام، كانت مباراة كرة قدم جيدة من الفريقين. كلا الفريقين بهما عدد لا يصدق من اللاعبين المتميزين على أرض الملعب وكمية لا تصدق من الشخصية والقتالية لكلا الفريقين، لهذا السبب المباراة كانت رائعة ومتوترة، ونحن سنذهب إلى مدريد الأسبوع المقبل بهدف الفوز والترشح للمباراة النهائية ولا شيء آخر”.

 

وعن أسباب استقبال 3 أهداف، قال “لقد أخطأنا في العديد من المرات ولكننا كنا نصنع الفرص على مدار المباراة، ربما يتعين علينا الدفاع جيدا ويتعين علينا عدم إهدار الفرص لكننا قدمنا مباراة هجومية وأفضل ما نستطيع، لن أشكو من النتيجة أو الأداء. أنا سعيد وفخور جدا، وكما قلت .. ما زال لدينا مباراة أخرى يوم الأربعاء”.

 

أما نظيره في ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، فبدا سعيدا بالنتيجة والأداء، مشيدا بعقلية لاعبيه، لنجاحهم في تجاوز صدمة البداية واستقبال هدفين في أول 11 دقيقة، مؤكدا أن فريقه سيرفع شعار لا بديل عن القتال وتحقيق الفوز، بمساندة ودعم جماهير الميرينغي، التي وصفها بكلمة سر ومفتاح العبور لنهائي باريس.

 

وقال ميستر كارليتو للصحافيين “لدينا الكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة، عندما تمر اللحظات الصعبة لا يطأطئون رؤوسهم أبدا، فقد لعبوا الكثير من المباريات التي لا تقبل بأن يخفضوا رؤوسهم، ومن الآن .. يجب علي جماهير البرنابيو الاستعداد لمباراة الإياب، لأننا سنقاتل من أجل تقديم ليلة سحرية أخرى يوم الأربعاء ومن أجل الوصول إلى النهائي”.

 

وتابع “مباراة الإياب ستكون صعبة، مانشستر سيتي يمتلك الأفضلية ويجب علينا أن ننتزعها، نتمنى أن تدفعنا الجماهير لتقديم مباراة أفضل في البيرنابيو، وأعتقد أن هذه النتيجة ستتركنا على قيد الحياة لمباراة الإياب، لكن سيتعين علينا تحسين الجانب الدفاعي وهذا ما سنعمل عليه هذه الفترة ونحن لدينا ثقة كبيرة بأننا لدينا القدرة على خلق مشاكل لهم في مباراة العودة”.

 

وعن تألق بنزيما ومواصلته في تسجيل الأهداف الحاسمة للفريق سواء على مستوى الليغا أو دوري الأبطال، قال “بنزيما لعب مباراة مذهلة كما اعتدنا، وكانت لديه الثقة للعب ركلة الجزاء بتلك الطريقة الرائعة، ونحن بدورنا لم نفكر أبدا في تغيير من يسدد ركلات الجزاء –بعد إهدار كريم لركلتي جزاء أمام أوساسونا-“، معربا في ختام حديثه، عن أمله في حسم لقب الليغا رقم 35 في عطلة نهاية الأسبوع، ليعطي اللاعبين والجماهير دفعة معنوية كبيرة، قبل استقبال السيتي في “سانتياغو بيرنابيو” مساء الأربعاء المُقبل، لتحديد هوية منافس الفائز من ليفربول وفياريال في نهائي باريس.

 

 

تابعنا على فيسبوك