مدرب السد القطري يقرب بونجاح من الدوري السعودي

أربعاء, 20/04/2022 - 13:01

الدوحة: “القدس العربي”: كشفت تقارير صحافية، عن اقتراب المهاجم الجزائري بغداد بونجاح من مغادرة نادي السد القطري، وذلك لأسباب تتعلق بوجهة نظر المدرب الإسباني خافي غارسيا، وأيضا لرغبة صاحب الـ30 عاما في الرحيل لإحياء مسيرته في مكان آخر، بعد خروجه تماما من حسابات مدرب الفريق.

 

واستمر مسلسل تجاهل بونجاح للمباراة الثانية على التوالي، باستبعاده من قائمة مباراة زعيم الأندية القطرية ضد الوحدات الأردني، التي انتهت بفوز الأخير ثلاثة أهداف مقابل هدف، لحساب الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، مثلما حدث في مباراة الفريقين في المرحلة الثالثة، ما فتح الباب على مصراعيه لإثارة الجدل والشكوك حول مستقبله في العاصمة الدوحة.

 

ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية عن مصادر صحافية سعودية، أن إدارة نادي النصر لديها رغبة في اقتناء محارب الصحراء الموسم المقبل، أولا لحاجة الفريق لخدماته، تحسبا لرحيل الكاميروني فينسنت أبو بكر، ثانيا لوجود فرصة ذهبية للتوقيع مع الجلاد، في ظل معاناته مع ناديه القطري، لدرجة إسقاط اسمه من قائمة الفريق في آخر مباراتين في دوري الأبطال.

 

ورغم نجاحه في تسجيل 14 هدفا من مشاركته في 21 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، إلا أن بغداد يعيش أتعس أيامه مع السد، تارة لحظه العاثر أمام الشباك، وتارة أخرى لعدم انسجامه مع أفكار المدرب الجديد، مقارنة بالنسخة المرعبة التي كان عليها تحت قيادة الكاتالوني تشافي هيرنانديز، قبل توليه الدفة الفنية لبرشلونة في منتصف الموسم.

 

كما يعاني مهاجم النجم الساحلي الأسبق، الأمرين على المستوى الدولي، بدأ بفقدان مكانه في تشكيلة منتخب الخضر الأساسية، تزامنا مع بداية فترة تراجع مستواه وانخفاض معدل أهدافه في قطر، قبل أن تكتمل المأساة، باستبعاده من قائمة مواجهتي الكاميرون في المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

الجدير بالذكر، أن بونجاح انضم إلى صفوف السد في العام 2015، قادما من النجم الساحلي التونسي، في صفقة تخطت حاجز الـ3 مليون دولار، وخلال هذه الفترة، سجل بألوان الزعيم أكثر من 160 هدفا من مشاركته في أقل من 180 مباراة في مختلف المسابقات، بخلاف الألقاب الجماعية، منها على سبيل المثال الدوري القطري مرتين، ومثلهما كأس قطر وكأس السوبر، وثلاث مرات كأس أمير قطر.

 

 

تابعنا على فيسبوك