وزير الداخلية.. ملامح مرحلة جديدة تصلح العلاقة بين  المواطن والإدارة

ثلاثاء, 19/04/2022 - 14:31

منذ تسلمه لمهامه بدأ وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، زيارات مكثفة شملت حتى الآن مختلف الإدارات التابعة لولايات نواكشوط، في مرحلة أولى من الزيارات التي تعهد الوزير بأن تشمل كافة ولايات الوطن من أجل ايصال رسالة رئيس الجمهورية، وإرساء دعائم جديدة للإدارة الموريتانية.

ويقول عدد من المتابعين لأنشطة وزارة الداخلية أن الأيام القليلة الماضية شهدت تغييرات جذرية، ومستوى لا بأس به من الانحياز لهموم المواطنين والسعي إلى حل مشاكلهم في الوقت المناسب.

وقد تجسد ذلك من خلال روح الانفتاح والتعاطي الايجابي التي بدأها وزير الداخلية، معتبرا أن ذلك ينبغي أن ينطلق من التوجيه الواضح والصريح الذي حمله خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في الـ 24 مارس 2022، والذي ركز على وجوب خدمة المواطن بوصفه حجر الزاوية في المشروع المجتمعي الوطني للرئيس.

وحملت توجيهات الوزير لكبار معاونيه وللجهاز الإداري روحا جديدة بعثت أملا كبيرا بإمكانية إصلاح الاختلالات التي تحدث عنها رئيس الجمهورية في وقت قياسي، نظرا لمستوى الجدية التي تتابع بها الأوضاع في الوقت الحالي.

وأدرك الجهاز الإداري من خلال تعليمات وزيارات الوزير أن الانفتاح على المواطن والسعي لحل مشاكله أمر لا مناص منه، وسياسية يفترض أن ينتهجها كل المؤمنين بأساليب وطرق العمل الجديدة.

ويتوقع أن يقوم الوزير خلال الأيام المقبلة بزيارة تشمل كافة ولايات الوطن من أجل أن يوصل رسالة صريحة لكافة الإداريين، فحواها أن مرحلة جديدة قد بدأت، وأن كرامة المواطنين والعمل من أجل خدمته تبقى فوق كل اعتبار.

تابعنا على فيسبوك