بن زيمة يقتدي بسُنة النبي محمد في رمضان

ثلاثاء, 19/04/2022 - 05:37

لندن- “القدس العربي”: أثار النجم الفرنسي كريم بن زيمة، إعجاب ملايين المسلمين في كل أرجاء المعمورة، بعد مشاركة متابعيه في العالم الافتراضي، بصورة من طقوسه وطريقة استعداده لكسر صيامه طوال شهر رمضان، ظهر خلالها مقتديا بُسنة النبي محمد، بالاكتفاء بتناول بثلاث تمرات ونصف كوب حليب عند أذان المغرب.

 

واهتزت منصة “تويتر” مساء الإثنين، بعد تغريدة الجزائري الأصل، التي خاطب فيها المسلمين بوجه عام وأبناء جلدته الجزائريين بالأخص، قائلا: “صحة فطوركم”، وهي عبارة دارجة في الجزائر، بعد إتمام فريضة الصوم والانتهاء من تناول الإفطار، لتنهال عليه التعليقات من مختلف الجنسيات واللغات، أكثرها بالعربية.

 

وجاءت تغريدة الشهير بـ”الحكومة”، في اليوم التالي لريمونتادا إشبيلية، التي شهدت تأخر ريال مدريد بهدفين نظيفين في قلب ملعب “سانشيز بيزخوان”، وفي الأخير انتصر الميرينغي بثلاثية مقابل اثنين، ختمها أبو إبراهيم، بالتوقيع على هدف العودة إلى العاصمة بالثلاث نقاط، والحفاظ على المسافة الآمنة في صدارة الليغا.

 

ويعيش صاحب الـ34 عاما، أفضل وأسعد لحظات في مسيرته الاحترافية، متقمصا دور الهداف والمُلهم للفريق المدريدي، بفضل أهدافه المؤثرة التي صنعت الفارق في رحلة البحث عن لقب الدوري الإسباني رقم 35 في تاريخ النادي، معتليا صدارة البطولة بـ75 نقطة، بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، بخلاف دوره الكبير في الوصول للدور نصف النهائي، بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان وتشيلسي بإمضاء هاتريك كريم.

 

الجدير بالذكر، أن حصيلة أهدافه تخطت حاجز الـ50 على مستوى التسجيل والصناعة، بإجمالي 39 هدفا و13 تمريرة حاسمة من مشاركته في 39 مباراة في مختلف المسابقات، منهم 25 يتصدر بهم قائمة هدافي الليغا، و12 في دوري الأبطال، بفارق هدف عن المتصدر روبرت ليفاندوفسكي، الذي ودع البطولة بخروج بايرن ميونخ أمام فياريال في كبرى مفاجآت الدور ربع النهائي.

 

 

تابعنا على فيسبوك