نائب رئيس البرلمان العراقي يتوعد مهرّبي النفط

أحد, 17/04/2022 - 18:04

بغداد ـ «القدس العربي»: توعد النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي، أمس الأحد، بسحب إجازة العمل من المعامل الوهمية المهربة للنفط.

وقال في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان: «جلسة اليوم (أمس) كانت لأجل استيضاح محاور مهمة والبرلمان أصبح لديه تصور واضح عن تلك الأزمات»، مضيفاً: «نحن ضد تهريب المنتج العراقي».

وأشار إلى أن «المعامل المحلية التي تعمل بالنفط الأسود إذا كانت تعمل بالشكل الصحيح سندعمها، لكن إذا كانت وهمية تهرب النفط، سنقف مع الوزارة لسحب إجازة العمل منها».

وتابع قائلاً: «نحن مع الحكومة عندما تقدم مشاريع تخدم البلد والمواطن بشرط أن يطلع البرلمان على المشاريع الاستراتيجية لدعم الإيجابية منها ونقف ضد المشاريع السلبية منها».

وفي وقت سابق من أمس، حذر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، من تكرار أزمة الوقود، فيما وجه توصية لشرطة الطاقة.

وذكر المكتب الإعلامي للزاملي في بيان، أن الأخير «ترأس اجتماعاً موسعاً مع وزير النفط ، بحضور عدد من النواب، استكمالاً للاستضافة التي جرت يوم الخميس الماضي مع الكادر المتقدم في وزارة النفط». وأضاف البيان أن «الاجتماع يأتي لبحث أزمة الوقود والضمانات المتوفرة بعدم تكرارها، وارتفاع أسعار النفط الأسود، إضافة إلى مناقشة حيثيات مشروع الأنبوب النفطي الناقل من البصرة إلى ميناء العقبة الأردني».

تابعنا على فيسبوك