برشلونة يزاحم يوفنتوس على جوكر منتخب الجزائر

جمعة, 15/04/2022 - 22:26

لندن- “القدس العربي”: ترددت أنباء في وسائل الإعلام الكاتالونية، عن رغبة برشلونة في الحصول على توقيع جوكر دفاع المنتخب الجزائري، لرفع مستوى المنافسة وتحسين الجودة في مركز الظهير الأيسر، مع ظهور ملامح الشيخوخة الكروية على المدافع الأيسر الأساسي جوردي ألبا، رغم أنه لم يتخط حاجز الـ 34 عاما.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “سبورت” المحسوبة على البلو غرانا، فإن المدرب تشافي هيرنانديز، قد أوصى الرئيس جوان لابورتا، بضرورة ضم مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ رامي بن سبعيني، لحاجة مشروع العقد لظهير بنفس مواصفاته وإمكاناته، كلاعب متعدد الاستخدام، يُمكن الاستفادة منه في مركز قلب الدفاع في الظروف الطارئة، بنفس الكفاءة والإجادة في مركزه الرئيسي كظهير أيسر.

 

وجاء في نفس التقرير، أن مهمة البرسا في نقل صاحب الـ26 عاما إلى “كامب نو”، لن تكون مفروشة بالورود، وذلك لكثرة الطامعين في التوقيع معه، أبرزهم يوفنتوس الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني، الأمر الذي قد يتسبب في ارتفاع تكاليف الصفقة، عكس خطة الرئيس المحامي، بالتوقيع مع محارب الصحراء مقابل رسوم في المتناول، لاقترابه من الدخول في عامه الأخير في عقده مع ناديه الألماني.

 

وأفاد نفس المصدر، بأن الأولوية بالنسبة للمدرب تشافي، ضم بن سبعيني، لاعتقاده بأنه الخليفة المثالي للمخضرم ألبا، وأيضا لوجود فرصة ذهبية للتوقيع معه، لإصراره على مغادرة ناديه الحالي، لرغبته في التقدم خطوة إلى الأمام في مسيرته الاحترافية، الأمر الذي سيجبر إدارة مونشنغلادباخ على بيعه بأفضل عائد مادي في الميركاتو الصيفي الحالي، تحسبا لخروجه بدون مقابل منتصف العام 2023، وهو ما سيحاول البرسا استغلاله، لتلبية رغبة المايسترو.

 

وفي الختام، لفتت الصحيفة إلى أنه في حال فشلت محاولة شراء هدف تشافي الأول في مركز الظهير الأيمن، فسوف يفاضل عملاق الليغا بين ثلاثة أو أربعة لاعبين في نفس المركز، في مقدمتهم أو ما يُعرف بالخطة “بي”، نيكولاس تالفيكيو، ظهير أياكس أمستردام، وبدرجة أقل بورونا سوسا، مدافع شتوتغارت الألماني، وجوهرة بنفيكا غريمالدو.

 

وكان رامي بن سبعيني، قد انتقل إلى صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ في صيف 2019، قادما من رين، مقابل رسوم بلغت 8 ملايين يورو، فيما منحه لقب أغلى مدافع جزائري في التاريخ، وخلال هذه الفترة، دافع عن ألوان ناديه في أكثر من 70 مناسبة، خرج منها بـ17 هدفا و7 تمريرات حاسمة.

 

 

 

تابعنا على فيسبوك