إدارة الصحة بلعصابه: الأشخاص الذين تعرضوا لعضة كلب يتعالجون وفق البروتكول الصحي المعتمد

خميس, 14/04/2022 - 10:44

قالت الإدارة الجهوية للصحة بولاية لعصابه إن الأشخاص الذين تعرضوا لعضة كلب في مدينة كيفه يتلقون جرعات من اللقاح المضاد لداء الكلَب بشكل منتظم.

وأضافت الإدارة، في بيان صادر عنها، أن ثلاث بعثات مشتركة لبن وزارتي الصحة والتنمية الحيوانية وصلت المدينة لتقصي الحقائق حول الموضوع.

وهذا نص البيان:

في الثامن من ابريل الجاري أرسلت المصالح المعنية بوزارة الصحة الكميات المطلوبة من اللقاح المضاد للكلب إلينا في الإداراة الجهوية للعمل الصحي بولاية لعصابة؛ وبالتوازي مع ذلك أوفدت ثلاث بعثات بالتعاون مع وزارة التنمية الحيوانية للولاية بهدف تقصي الحقائق والقيام بتتبع الحالات في المنطقة للوقوف على حقيقة الوضع واتخاذ ما يلزم بناء على ذلك.

ومنذ ذلك الحين يتلقى الأفراد الذين تعرضوا لعضة الكلب جرعاتهم بشكل منتظم طبقا  للبرتوكول الصحي المتبع في مثل هذه الحالات، سواء منها الثلاث التي قرر أصحابها التنقل للعاصمة، او الحالات الموجودة بالولاية، والتي منها حالتي خدش تم تسجيلهما في 11 و 12 ابريل الجاري  بإحدى مقاطعات الولاية.

وتعمل البعثات الموفدة بمشاركة وإشراف من السلطات الإدارية في الولاية، على وضع خطة جهوية،  ترتكز  على التوعية والتحسيس بخطورة عض أو خدش الكلاب، والحد من وجود الكلاب السائبة، والتأكيد على الاجراءات الصحية اللازم اتباعها في مثل هذه الحالات، والتي أولها الاقبال المبكر على المراكز الصحية.

تابعنا على فيسبوك