توخيل يثور على الحكم .. وأنشيلوتي: هكذا انتفض الريال

أربعاء, 13/04/2022 - 11:15

لندن- “القدس العربي”: ألقى المدير الفني لتشيلسي توماس توخيل، باللوم على الحكم سيمون مارسينياك وطاقم حكام تقنية الفيديو، لاعتقاده بأنهم تسببوا في خروج فريقه من الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وذلك في حديثه مع الصحافيين بعد الفوز على ريال مدريد في عقر داره “سانتياغو بيرنابيو” بنتيجة 3-2 في موقعة تحديد هوية المتأهل للدور نصف النهائي لأعرق كؤوس القارة العجوز.

 

وأصر المدرب الألماني، على أنه فريقه كان الطرف الأفضل في أغلب أوقات المباراة والأحق ببطاقة الترشح للدور نصف النهائي، إلا أن الحظ كان مع النادي الميرينغي، ضاربا المثل بالقرار المثير للجدل، بإلغاء هدف ماركوس ألونسو الثالث، بداعي وجود لمسة يد على الأعسر الأسباني قبل تسديد الكرة في شباك البلجيكي تيبو كورتوا، واضعا علامات استفهام بالجملة، على ما وصفه “هدفا صحيحا”، أثر على مجريات ونتيجة المباراة.

 

وقال مدرب باريس سان جيرمان السابق للصحافيين “اليوم كان هناك فريق وحيد وقف أمامه الحظ، الهدف الملغي الذي سجله ألونسو كان صحيحا، كنا نستحق التأهل إلى دور نصف النهائي لولا الحظ. غضبك الشديد من الحكم البولندي؟ شعرت بخيبة أمل لرؤيته يبتسم ويضحك مع مدرب الخصم، أعتقد أنه ليس الوقت المناسب لذلك. بعد أن رأيت فريقا يقاتل حتى آخر نفس. اعتقدت أنه كان توقيتا سيئا وأخبرته بذلك”.

 

وفي مقابلة أخرى مع شبكة “بي تي” الرياضية، أشار إلى مجاملة الحكام للنادي الملكي، ليس فقط في مباراة العودة، بل أيضا في ليلة الهزيمة بثلاثية مقابل هدف في “ستامفورد بريدج” مساء الأربعاء الماضي، حيث قال: “أشعر في المباراتين أن القرارات كانت لصالح الجانب الآخر بنسبة 51%، لكن هذا ما يحدث عندما يلعب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا”، معربا عن حزنه الشديد من عدم تحقق الحكم من قرار (VAR) بإلغاء هدف ألونسو الفارق في المباراة.

 

وعن الهزيمة والمباراة عموما، قال: “لعبنا كما أردنا، وأظهرنا الجودة والشخصية التي يتمتع بها هذا الفريق، كنا نستحق التأهل، لم يكن من المفترض أن نخرج اليوم، على أي حال. لا مكان للندم الآن، فقد عانينا من عجز كبير لنتغلب عليه إذ ارتكبنا بعض الأخطاء الجسيمة في مباراة الذهاب، لقد استغلوا الأخطاء بجودة فردية. كان ذلك كافيا، لأننا ارتكبنا كثيرا من هذه الأخطاء الكبيرة في المواجهتين”.

 

أما مدرب ريال مدريد، فقال في المؤتمر الصحافي: “تحررنا بعد التأخر 3-0، منذ تلك اللحظة بدأت الجماهير تدفع الفريق للأمام، منحونا طاقة هائلة، صحيح عانينا كثيرا في بعض الأوقات، لكننا لا نستحق الهزيمة، وأعتقد أننا فعلنا كل شيء بعد هدفهم الثالث، وبوجه عام. كنا الفريق الأحق بالصعود على مدار الـ120 دقيقة وفي مجموع مباراتي الذهاب والعودة”.

 

وأضاف: “نحن فخورون بما فعلناه، لعبنا مباريات صعبة حتى وصلنا لنصف النهائي، ونحن سعداء لفياريال الذي قدم دفعة رائعة لكرة القدم الإسبانية عندما قال الجميع بأن مستوى الدوري الإسباني أقل من الدوري الإنكليزي،وقد أجريت التغييرات لبث الطاقة، قمت بتبديل ناتشو وفينيسيوس لأنهما لم يكونا قادرين على المواصلة، المباراة كانت ستكون صعبة لأننا كنا لا نستحق أن نتأخر بنتيجة 2-0”.

 

وبفوز ريال مدريد على تشيلسي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، سيضرب موعدا مع الفائز من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد في نصف النهائي، وفي الجهة الأخرى، سينتظر فياريال الإسباني المتأهل من ليفربول وبنفيكا، بعد المفاجأة المدوية التي فجرها فريق الغواصات الصفراء، بالإطاحة ببايرن ميونخ الألماني، بالفوز عليه في “لا سيراميكا” بهدف نظيف، وبفرض نتيجة التعادل بنتيجة 1-1 في إياب “آليانز آرينا” مساء الثلاثاء.

 

 

تابعنا على فيسبوك