وزير الداخلية يستلم مهامه ويرسل إشارات قوية على تبنيه سياسة "الإدارة في خدمة المواطن"

سبت, 02/04/2022 - 18:35

استلم وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم السبت 02-04-2022، مهامه بشكل رسمي من سلفه محمد سالم ولد مرزوك الذي عين في الحكومة الجديدة وزيرا للخارجية.

وفي أول كلمة له أكد الإداري المخضرم محمد أحمد ولد محمد الأمين أن قطاع الداخلية واللامركزية قطاع سيادي يتوفر على كفاءات وإمكانات كبيرة كفيلة برفع كافة التحديات الموجودة والارتقاء بالمهام الموكلة للقطاع إلى أعلى المستويات المطلوبة.
وكانت رسائل وإشارات الوزير قوية وواضحة، توحي للجميع حرصه على تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية في خطابه الـ 24 مارس 2022، قائلا "سنطبق سياسة الباب المفتوح والعمل بروح الفريق لمواجهة كافة التحديات المطروحة وغيرها من الإكراهات التي قد تحول دون بلوغ الأهداف المرجوة من قطاع الداخلية واللامركزية في السياسة العامة للدولة".
ودعا وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين كافة الموظفين في القطاع بالشعور بحجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم والعمل بروح الفريق من أجل الوفاء بمهامهم النبيلة وتحقيق هدفهم المشترك والمتمثل في خدمة الوطن بكل مسؤولية وتجرد وجدية وإخلاص.
ويعتبر محمد أحمد ولد محمد الأمين من أبرز أطر قطاع الداخلية، وأكثرهم قدرة على قيادة القطاع نحو تطبيق إرادة رئيس الجمهورية، الذي أكد مؤخرا أن الجهاز الإداري يعاني الكثير من الاختلالات.

وأعتبر عدد من العارفين بالقطاع أن تعيين الوزير الجديد، والقادم من منصب مدير ديوان رئيس الجمهورية، يؤكد ثقة الرئيس، وحرصه على إصلاح قطاع الداخلية، باعتبار تجربة ولد محمد الأمين، ومعرفته الدقيقة بالجهاز الإداري.

 

تابعنا على فيسبوك