أرسنال يزيد من معاناة واتفورد بفوزه 3-2

أحد, 06/03/2022 - 23:38

لندن: زاد أرسنال من معاناة واتفورد المتعثر بفوزه 3-2 باستاد فيكاريدج رود اليوم الأحد، معززا آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كما أبقى على مضيفه في منطقة الهبوط بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنح مارتن أوديغارد التقدم لأرسنال في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة من بوكايو ساكا بعد تحرك جماعي رائع في الجناح الأيمن قبل أن يسدد اللاعب النرويجي في المرمى من أسفل الحارس بن فوستر.

وأدرك كوتشو هرنانديز التعادل لواتفورد عقب ست دقائق لاحقة بعد أن قابل تمريرة عرضية من اليمين أرسلها كيكو فيمنيا بتسديدة بهلوانية مثالية لم يحرك لها دفاع أرسنال ساكنا.

ولم يكن أداء واتفورد يشبه فريقا خسر آخر سبع مباريات على أرضه على التوالي وزاد من ضغطه على أرسنال، الذي يحاول الوصول إلى دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2016-2017. لكن التسديد السيء حرم واتفورد من مزيد من الأهداف.

وبدلا من ذلك أعاد ساكا التقدم لصالح أرسنال بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء، حيث اقتنص الكرة من توم كليفرلي خارج منطقة الجزاء وتبادلها مع القائد ألكسندر لاكازيت قبل أن يسدد في المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني، أنهى غابرييل مارتنيلي تحركا جيدا من أرسنال اشترك فيه أوديغار ولاكازيت مرة أخرى بتسديدة في الشباك من خارج منطقة الجزاء ليمنح الفريق اللندني التفوق بفارق هدفين.

لكن إيقاع أرسنال هدأ مبكرا جدا وقلص موسى سيسوكو لاعب واتفورد الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 86 عندما تسلل من خلف الدفاع وسدد في الشباك من أسفل الحارس آرون رامسديل.

غير أن الحظ وقف بجانب أرسنال في الدقائق الأخيرة وخرج بالنقاط الثلاث.

وأبلغ ساكا لاعب أرسنال شبكة سكاي سبورتس “هذا هو الحلم في العام الحالي، أن نكون ضمن الأربعة الأوائل ونتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. علينا أن نحتفظ بتواضعنا ونركز على أنفسنا”.

وقفز أرسنال إلى المركز الرابع قبل مباراة قمة مانشستر، إذ يملك 48 نقطة من 25 مباراة وتتبقى له مباريات إضافية مقارنة بالفرق التي تحيط به في الجدول. وبقي واتفورد في المركز 19 ولديه 19 نقطة.

(رويترز)

تابعنا على فيسبوك