غضب واسع بعد فيديو صادم لتعذيب اللاعب الفرنسي زوما لقطه

أربعاء, 09/02/2022 - 16:44

لندن: مازال الغضب الواسع يحتدم رغم تقدّم الدولي الفرنسي ومدافع وست هام يونايتد الإنكليزي كورت زوما بالاعتذار بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يركل ويصفع قطة، في حين أدان النادي الإنكليزي علنًا هذه المشاهد.

 

شوهد زوما في المقطع وهو يدفع ويركل ويصفع القطة، بينما يُسمع أصوات ضحك في الخلفية. وظهر زوما وهو يطارد الحيوان قبل أن يضربه بحذاء ويصفعه على رأسه.

 

وقد أثار الفيديو غضبا واسعا ودعوات لإيقاف اللاعب. لكن مدرب وست هام أشرك اللاعب، مساء أمس، في مباراة النادي ضد نادي واتفورد في الدوري الإنكليزي، وقد قوبل اللاعب بهتافات استهجان من بعض المشجعين، ظهرت خاصة أثناء لمسه الكرة.

 

وأدان ناديه التصرف المشين للاعبه بكلمات قاسية في بيان جاء فيه “وست هام يونايتد يدين بلا تحفظ تصرفات لاعبنا كورت زوما في الفيديو الذي تم تداوله. لقد تحدثنا إلى كورت وسنتعامل مع الأمر داخليًا، لكننا نود أن نوضح أننا لا نتغاضى أبدًا عن العنف تجاه الحيوانات”.

 

وأصدر الفرنسي الذي انضم الى وست هام من تشلسي في آب/أغسطس 2021 بدوره بيانًا قال فيه “أريد أن أعتذر عن أفعالي. ما من أعذار لسلوكي، وأنا أتأسف بشدة”.

 

وتابع “أريد أيضًا أن أعبر عن مدى أسفي العميق لأي شخص انزعج من الفيديو. أود أن أؤكد للجميع أن قطتينا في حالة جيدة تمامًا وبصحة جيدة”، مضيفًا “هما محبوبان من قبل عائلتنا بأكملها، وكان هذا السلوك حادثًا منفردًا لن يتكرر مرة أخرى”.

 

وقد أدانت وكالة حماية الحيوان البريطانية مقطع الفيديو “المزعج للغاية” لمدافع ويستهام الإنجليزي لكرة القدم كورت زوما الذي ظهر فيه وهو يركل ويصفع قطة- وأعادت التأكيد على التزامها بإجراء تحقيق بشأن أي شكاوى تتعلق برعاية الحيوان.

 

وقال متحدث رسمي باسم وكالة حماية الحيوان البريطانية:”إنه مقطع فيديو مزعج للغاية. من غير المقبول ركل، ضرب أو صفع حيوان، للعقاب أو لأي شيء آخر”.

 

وأضاف: “نحن ممتنون للغاية للأشخاص الذين أبلغونا عن وجود اشتباه في معاناة حيوان، ونريد أن نعيد التأكيد للناس أننا دائما سننظر، وإذا كان ضروريا، سنحقق في أي شكاوي تصلنا بشأن رعاية الحيوان”. (وكالات)

 

 

تابعنا على فيسبوك