لقاء دوري يجمع قادة المناطق العسكرية الحدودية في موريتانيا والسنغال ومالي

خميس, 13/01/2022 - 10:47

التأم في مدينة سيلبابي أمس الأربعاء ملتقى ثلاثي دوري سنوي يجمع قادة المناطق العسكرية والقوات الأمنية وشبه العسكرية في المناطق الحدودية بموريتانيا والسنغال ومالي .

ويبحث الملتقى الذي يدوم يومين القضايا المشتركة ذات البعد الأمني كالجريمة العابرة للحدود ومكافحة المخدرات وتبادل المعلومات وتحيين قوانين الهجرة والتنسيق الأمني.

وقال والي كيدي ماغة الطيب ولد محمد محمود، إن المواجهة المشتركة لتحديات الجريمة العابرة للحدود موقف تمليه عوامل الأخوة والجوار ويجسده المصير المشترك وتعززه المصالح المتبادلة في شتى المجالات خاصة مع ما تتيحه الوسائل التكنولوجية الحديثة من تطور وجاهزية تناسب عصر السرعة و تواكب مستوى تطور أساليب عصابات الجريمة المنظمة .

وأوضح أن ثراء المعلومات المتبادلة خلال اللقاء سيكون له بالغ الأثر في نضج وجاهزية الاستراتيجيات المنبثقة عنه.

وخلال افتتاح الملتقى قدم قادة المناطق العسكرية في سيلبابي الموريتانية وخاي المالية وتامبا كوندا السنغالية على التوالي: العقيد محمدو ولد جعفر والعقيد سالم كوناره والعقيد بوبكر تورو، عروضا تفصيلية عن عوامل ضبط الحدود والتنسيق الودي والأخوي بين البلدان الثلاث وكذا علاقات التعاون الأمني الوثيق بمظاهره ومعاهداته وبنوده وترسانته القانونية وانعكاساته الايجابية على استتباب الأمن والهدوء على طول الحدود.
 

تابعنا على فيسبوك