نقيب الصحافيين التونسيين: قرار سياسي بمنع الإعلام الرسمي من استضافة الأحزاب

ثلاثاء, 11/01/2022 - 17:33

تونس- “القدس العربي”: كشف نقيب الصحافيين التونسيين مهدي الجلاصي عن وجود “قرار سياسي” يمنع الإعلام الرسمي، وخاصة التلفزيون الحكومي، من استضافة ممثلين عن الأحزاب السياسية في البلاد، متهما الرئاسة التونسية باتباع سياسة “التعتيم” على وسائل الإعلام.
وقال الجلاصي لإذاعة “شمس إف إم” الخاصة إن “الإعلام العمومي ممنوع من استضافة الأطراف السياسية قرار سياسي هذه مؤشرات خطيرة على حرية الصحافة والإعلام نحن نعيش كارثة، وتصنيف تونس في حرية التعبير سيتراجع.”
كما انتقد تصريحات الرئيس قيس سعيد يوم أمس التي اتهم فيها جميع وسائل الإعلام بالكذب، وعلق بقوله “ثمة خلط لدى الرئاسة بين الصفحات الفيسبوكية ووسائل الإعلام”.
كما تهم الرئاسة التونسية بممارسة سياسية التعتيم على وسائل الإعلام المحلية، مضيفا “رئاسة الجمهورية لم تعِ إلى الآن أنها عندما تقاطع الإعلام فهي بدورها تقاطع الرأي العام الذي يجب إنارته بالمعلومة الصحيحة”.
ودعا الرئيس قيس سعيد لـ”ايضاح الأمور للرأي العام بخصوص عدم انطلاق الاستشارة الوطنية إلى غاية اليوم عبر المنصة الإلكترونية التي أعلن عنها”.
وكان الرئيس قيس سعيد انتقد، خلال لقائه مساء الاثنين رئيسة الحكومة نجلاء بودن، كيفية تناول الإعلام موضوع الاستشارة الإلكترونية، مضيفا “كلّ يوم يضعون على أعمدة الصحف الاستفتاء الإلكتروني بين معقفين، لو وضعوا أنفسهم بين المعقفين لكان أفضل”.
وتابع بقوله “هؤلاء ينطبق عليهم قول مظفر النوّاب يكذب يكذب يكذب كنشرة الأخبار”

تابعنا على فيسبوك