وزير النقل يتفقد أشغال عدة مشاريع في العاصمة نواكشوط

اثنين, 03/01/2022 - 08:16

عاين وزير التجهيز والنقل تقدم الأشغال في مشاريع البنى التحتية  الطرقية في ولايات انواكشوط  الثلاث المنفذة  والممولة ضمن برنامج الاولويات الموسع . 

أدى وزير التجهيز والنقل محمدو ولد أمحيميد، مساء الأحد، زيارة تفقد واطلاع ومعاينة ميدانية لتقدم الأشغال رفقة ولاة ولايات انواكشوط الثلاث والسلطات الإدارية والامنية لمشاريع (جسر ملتقى باماكو في الرياض  ، جسر الحي الساكن في تيارت ،ومشروع ارصفة شارع رئيسي في  عرفات ،ومشروع  الشبكة الحضرية 2021 في انواكشوط). 

وأكد الوزير أن الزيارة تدخل  في إطار المتابعة المستمرة لتقدم الأشغال بعد الإنذارات الموجهة للشركات والتقييم الذي أجراه القطاع لعمل الشركات في المهلة السابقة و"أكدنا من خلاله أن التقدم ليس هو المنشود وعلى الشركات العمل بوتيرة أسرع". 

وأوضح الوزير أن الهدف من الزيارة هو تفقد سير الأشغال في هذه المشاريع، والاطلاع على مختلف الملاحظات والإشكالات المسجلة  والتغلب عليها في الوقت بشكل يضمن تسارع الأشغال، وفق تعبيره. 

وأضاف الوزير  أن هذه الزيارات يتم خلالها  تنبيه الشركات  على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأشغال بشكل يضمن تعويض التأخر وضمان الانتهاء في الآجال بالجودة المطلوبة، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، قد أعطى تعليماته بضرورة التقيد بالآجال المحددة وباحترام دفاتر الالتزامات في مايخص الجودة العالية. 

رافق الوزير خلال محطات الزيارة التفقدية والاطلاعية للمشاريع ولاة انواكشوط ومستشار الوزير الإعلامي  ومدير البنى التحتية الطرقية الممولة بالموارد الداخلية ومديرة المختبر الوطني للأشغال العمومية  ومديري الشركات المنفذة للمشاريع ومكاتب المراقبة  ومنسقي المشاريع.

تابعنا على فيسبوك