توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والجزائر

ثلاثاء, 28/12/2021 - 17:49

وقعت موريتانيا والجزائر اليوم الثلاثاء مجموعة من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والصحة والتكوين المهني والمؤسسات المصغرة.

وتم توقيع الاتفاقيات على هامش الزيارة التي يقوم بها ولد الشيخ الغزواني، لدولة الجزائر.
ووقع الاتفاقيتين الأولى والثانية كل من وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي آمال بنت سيدي ولد الشيخ عبد الله، ونظيرها الجزائري عبد الباقي بن زيان، وتتعلق أولى الاتفاقيتين ببرنامج تنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للسنوات 2022 و 2023 و 2024، في حين تتعلق الاتفاقية الثانية بالتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
و تتعلق الاتفاقية الثالثة التي وقعها كل من وزير التشغيل و التكوين المهني الطالب ولد سيد أحمد، ووزير التكوين والتعليم المهنيين الجزائري ياسين مرابي، بمذكرة تفاهم في مجال التكوين المهني.
أما الاتفاقية الرابعة التي وقعها كل وزير التشغيل و التكوين المهني، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول الجزائري المكلف بالمؤسسات الصغيرة، فتتعلق بمذكرة تفاهم في مجال المؤسسات المصغرة.
وشملت الاتفاقيات كذلك، التوقيع على ابروتوكول اتفاق تعاون في مجال الصحة، وقع عليه كل من وزير التشغيل و التكوين المهني الطالب ولد سيد أحمد، ووزير الصحة الجزائري.

 

تابعنا على فيسبوك