الحسين محنض يكتب: وزير الصيد في موقع ممتاز لإصلاح القطاع

اثنين, 27/12/2021 - 22:29

قال الصحفي والكاتب الحسين ولد محنض إن وزير الصيد والاقتصاد البحري ادي ولد الزين في موقع ممتاز لإصلاح القطاع. 

 

وفيما يلي نص التدوينة التي كتبها ولد محنض على صفحة بالفيسبوك: 

 

"اطلعت على جانب من خلاصات ورشات قطاع الصيد في انواذيبو، وأعتقد أن وزير الصيد اليوم في موقع ممتاز لإصلاح القطاع وإطلاق وتنفيذ استيراتيجية قد تمثل إذا أحسن استخدامها ثورة في مجال الاقتصاد البحري… 

الاقتصاد البحري يخضع منذ عقود لمافيا رسمية منظمة تصاغ أغلب القوانين والقرارات من حيث لا تشعر الحكومة وفق رغباتها وليس وفق الصالح العام.. 

ولأن الإصلاح الشامل الذي يطمح إليه رئيس الجمهورية لا يمكن أن يتحقق دون إصلاح قطاع الصيد البحري، فإني أحث الوزير ادي ولد الزين الذي سمعته يتحدث عن رؤية جديدة طموحة  لتحديث القطاع وإصلاحه، وأعتقد أن لديه الكفاءة اللازمة لذلك، أحثه على أقصى درجات الشفافية والمعيارية في التعاطي مع القطاع، والعمل على خلق ثقافة صيدية للمجتمع الموريتاني قادرة على تعويض العمالة الأجنبية، وعندها سيكتشف الجميع أن البحر وحده يمكنه أن يكون مصدر ثراء كبير في البلد.. 

لقد عانى قطاع الصيد طوال الأربعين سنة الماضية من استيراتيجيات حكومية سطحية مع زبونية ظاهرة ينبغي ألا يكون لها مكان في هذا العهد.. وتصريح الوزير بضمان العدالة بين الجميع في هذا المجال هي أهم ضمانة لانخراط الجميع في الإصلاح المأمول".

تابعنا على فيسبوك