ازريبة" طيرطوگل : لا يكذبن أحد علينا !

جمعة, 19/11/2021 - 16:48

أطل الفظ من خلف النوافذ وليست بَعْدْ إطلالة البدر ليلة أربعة عشر ليلفق كعادته ما شاء الله من التلفيق والكيد والخداع بغية "تحريك" الساحة السياسية في مقاطعة مال والتنغيص على أهلها نقمة في نعمة أنعم الله عليهم بها… صحيح أن الحراك أشكال، ولكن تعددت الأسباب والموت واحد. لا جديد تحت الشمس أبدا، فما زال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا. ولكنه نسي حين أفلت كذبة فرعون أن تلك النوافذ لا تطل إلا على الفلاة شكلا ومضمونا وأنه لن يفلت مما أفلت وان فلايته مهما ضاقت أسنانها لن تجني له إلا المزيد من القمل والضفادع الوسخة.
من تخدعون يا هؤلاء؟ عن أي ظلم وعن أي احتكار تتحدثون؟ لقد انقلب العالم رأسا على عقب ! أراضي طيرطوگل ومراعي طيرطوگل وأهل طيرطوگل لم يولدوا بالأمس مع استحداث مقاطعة مال كما يعرف أهل تمباره وأهل شـگار وأهل لبراكنه بأسرها واذْوَيْبْ الذي تَلْ ولاته وانصاره قبل ذلك. تلك الأراضي ليست سيبة وليست ملكا عموميا ولا شاة بفيفاء. ومن يفترض أنها للجميع فهو غَالَطْ. 
حدود الأراضي الزراعية بطيرطوگل معروفة ومضبوطة في متون النصوص القانونية المتعددة وأهل تنباره الحقيقيون يعرفون ذلك مثل غيرهم بالاسم والعنوان، ولذلك فلا يكذبن أحد علينا! حماية الأراضي الزراعية ليست احتكارا ولا ظلما لأحد بل هي حق مشروع ومعارضتها كمحاربتها ظلم وجور وطغيان ما بعده طغيان. ان الحديث في هذا السياق عن الخصائص الديموغرافية للمكان مضحك فعلا وشر البلية ما يضحك… وليس من فتحه بمأمن أن يجد نفسه حبيس أراض أخرى أبعد ما تكون عن طيرطوگل وحتى خارج حدود لبراكنه كَاعْ.
من تخدعون يا هؤلاء؟ ان استعطاف الرأي العام بادعاء معاناة زائفة ومحاولة ابتزاز الدولة بألاعيب قذرة للتغطية على تلاعب الموظفين بالسلطة العمومية وعلى ممارساتهم السياسية المشينة فضيحة مجلجلة، ربما تكون قد اخرجت البعض من أماكنهم ولكن أهل طيرطوگل ثابتون في الأرض. 
من تخدعون يا هؤلاء؟ هذه ليست جماعة تنباره بل جماعة القرية كما تسمي نفسها، ولدلالة الاسم هنا أهميتها حيث لا يُعرف عن أي القرى يتحدثون وفي ذلك كثير من لَعْظَامْ. هذه دمى متحركة تُسحب خيوطها عن بعد. يا من تدعون المعاناة لا تظلموا انفسكم وتتبعوا قول السفهاء: لن تسرح أبقاركم وتمرح في َأْزْمَاَنْه أبدا ولن تستوطنوا أراضي الغير عن طريق النوافذ ولا عن طريق النواجم. ولتعلموا أن توقيف أعمال التسييج لا يغير شيئا بالنسبة لطيرطوگل، فإن للبيت ربا سيحميه.
أما بالنسبة للسيد المحترم اسماعيل ولد أعمر فلا يليق مقامه النبيل بمقالكم التافه. بالله عليكم، هل يخفى القمر؟ اسماعيل ولد أعمر شخصية وطنية وليس في مستوى ترهاتكم تلك… فهو رمز ومعنى وليس لديه، مثل البعض، تاريخ في خرق القوانين ولا في الممارسات المشبوهة ولا في الخداع ولم يكن يوما قاطع طرق ولا محتالا ولا مستوطنا، مثل البعض الآخر، كما أنه لا يطل من النوافذ ليضرب من تحت الخصر. عبثا تحاولون جره إلى مستنقعاتكم القذرة… 
وأخيرا فالنداء العاجل الحقيقي الذي توجهه كل ساكنة مقاطعة مال للسلطات العليا للبلد هو التدخل العاجل من أجل انصاف الساكنة وتخليصهم من تدخلات الموظفين الأفاعي في شؤونهم الداخلية وتأليب بعضهم على البعض الآخر وتخريب عمل الادارة وتقويض جهود التنمية واشاعة الفساد والتفرقة. 
#احموا_ طيرطوگل
أكرمكم الله.

سيدي أحمد ولد محمد

تابعنا على فيسبوك