وفد من نقابة الصحفيين يزور مقر قناة شنقيط

أربعاء, 17/11/2021 - 21:23

 أدى وفد من نقابة الصحفيين الموريتانيين بقيادة النقيب السيد أحمد طالب ولد المعلوم ،صباح اليوم الأربعاء ، زيارة لمقر قناة شنقيط .
وقد استقبل الوفد النقابي من طرف المدير العام للقناة ، السيد أحمد ولد محمد الأمين.
وعبر نقيب الصحفيين عن تثمينه للدور الذي تقوم به القناة في تنوير الرأي العام ، مؤكدا أنه يدرك حجم التحديات التي تواجهها على غرار مايعانيه القطاع بشكل عام والقنوات بشكل خاص .
و بين ولد المعلوم ، أن نقابة الصحفيين تسعى من خلال هذه الزيارات لخلق جو شراكة حقيقية وتشاور مع كافة الفاعلين في القطاع من أجل تحسين ظروف العاملين فيه عبر تشخيص أسباب المشاكل والسعي لإيجاد حلول لها عبر هذه الرؤية.
وأوضح أن النقابة بقدر حرصها على طرح مشاكل الصحفيين و السعي لتحسين من ظروفهم لتمكينهم من تأدية مهامهم في ظروف جيدة ،  تهتم بذات القدر بالتطرق لماتعانيه القنوات الخصوصية من مشاكل .
ومن جهته استعرض المدير العام لقناة شنقيط السيد أحمد ولد محمد الأمين أهم المشاكل التي تعاني منها القنوات الخصوصية ، مشيرا إلى أن وضعيتها صعبة.
وبين مدير قناة شنقيط أن الضرائب  المجحفة على القنوات وانعدام التمويل و فرص حصولها على الاشهار  أدى ، من بين أمور أخرى ، إلى توقف عديد البرامج ، وأدخل القنوات في أزمات خانقة.
وأبدى استعدادهم في القناة للتنسيق والتشاور المستمر مع نقابة الصحفيين من أجل المساهمة في تشخيص واقع الحقل والسعي لإيجاد الحلول المناسبة عبر شراكة جدية تجعل من ترقية المهنية الصحفية إحدى أولوياتها

تابعنا على فيسبوك