غلاسكو: وزيرة البيئة تعقد اجتماعات مع شخصيات دولية حول المناخ

أحد, 07/11/2021 - 22:37

عقدت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي، بمدينة غلاسكو في المملكة المتحدة، إجتماع عمل مع نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية دونال براون، والمدير الإقليمي للصندوق لمنطقة إفريقيا الغربية والوسطى أماث باث سي .
وقد تطرق الاجتماع لمختلف سبل التعاون في مجال المحافظة على البيئة والنهوض بالتنمية المستديمة، وكذا فرص التمويل.

وتناول بروان المقاربة التي تنتهجها مؤسسته لتؤازر جهود منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي ومجموعة الخمس في الساحل والصندوق الأخضر للمناخ من أجل تفعيل النشاط الإقتصادي والأنظمة الاقتصادية في بلدان مجموعة الدول الـ 5 في الساحل (بركينا فاسو، مالي، موريتانيا النيجر اتشاد) إضافة الى السينغال.

واستعرضت مريم بكاي الأولويات الوطنية وما تبذله السلطات الموريتانية من جهود تنموية لمواجهة التحديات التي يعانيها سكان الأرياف.

وذكرت الوزيرة بأولوية السور الأخضر الكبير وما شهده من تقدم جوهري هذه السنة، موضحة ان هذا السور مشمول في برنامج رئيس الجمهورية "أولوياتي" الموسع ومن ضمن محاور خطة العمل المقبلة لإستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك قيد الإنجاز.

وقد أكد براون تعهد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية على دعم الأولويات الوطنية ولاسيما تنفيذ البرنامج متعدد الأبعاد للسور الأخضر الكبير، موضحا ان الصندوق سيدرس بعناية المشاريع التي ستقدم إليه من قبل وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

تابعنا على فيسبوك