وزير التجهيز والنقل يزور بعض المشاريع قيد الإنشاء في نواكشوط (صور)

أحد, 07/11/2021 - 17:19

زار وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد، اليوم الأحد، مشروع الشبكة الحضرية 2021 في العاصمة،ومشروع أرصفة الشارع الرابط بين الأعمدة الثلاثة وملتقى مدريد في مقاطعة عرفات. 

المحطة الأولى شملت مشروع أرصفة الشارع الكبير في عرفات، وجرت فقة المدير العام لشركة ETR-ML المنفذة للأشغال، والمديرة العامة للمختبر الوطني للأشغال العامة المسؤول عن المراقبة ،ومدير البنى التحتية الممولة بموارد التمويل الداخلي ، حيث يجري العمل على إكماله والمصادقة من قبل جهة المراقبة على الملف النهائي الفني وأعطى الوزير تعليماته للمؤسسة  للبدء و مواصلة  تنفيذ الاشغال. 

أما المحطة الثانية فكانت للشبكة الحضرية2021  في انواكشوط التي تتسارع فيها الأشغال في جميع محاورها البالغ طولهم 48 كلم بمواصفات فنية عالية الجودة ،حيث اكتمل وضع طبقة القاعدة الاسفلتية في 10 كلم وتمت تهيئة 13كلم من طبقة الاساس.
وفُتحت عدة محاور لحركة السيارات في العاصمة بشكل مكّن من تخفيف الازدحام وتقريب بعض المناطق من اخرى ،بينما من المنتظر انتهاء الاشغال في الايام القادمة في المحور الطرقي المتجه لميناء انواكشوط المستقل  بعد إنجاز حوالي 4 كلم من الطبقة الاسفلتية وتجري الاشغال في الكيلومترين الاخرين . 

الوزير وخلال وقوفه على الأشغال واستفساره عن العراقيل والعقبات التي تعترض العمل أعطى التعليمات الضامنة لتجاوز كل ما من شأنه إضعاف مردودية الأشغال اليومية، وأوصى بضرورة التنسيق المحكم مع جميع القطاعات الحكومية لعدم تضرر الخدمات الأساسية للمواطنين والحفاظ على جودة الطرق الجديدة وعمرها الافتراضي المضمون والباقي للاجيال القادمة.

تابعنا على فيسبوك