وزير النقل يختتم زياراته التفقدية لأشغال طريق نواكشوط-بتلميت من المحور الثالث

اثنين, 01/11/2021 - 10:06

أدى  وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد، مساء الأحد،  31 اكتوبر  2021 زيارة تفقد واطلاع ومعاينة  لتقدم الاشغال في المقطع  الثالث  بين انواكشوط  وبوتلميت البالغ طوله 42 كلم و المنفذ من قبل تحالف شركات  GTM/BATIR ومرقابة المختبر الوطني للاشغال العمومية LNTP .

ووقف  الوزير على الأشغال في مكونة التغليف السطحي التي تجاوزت اليوم معالجة 6 كلم  باستهداف انجاز 12.5 كلم بشكل سيضمن سلامة وامن المستخدمين في المنطقة الوعرة من المقطع .
كما عاين  الوزير الاشغال في وُرش طبقة الاساس والتوسعة والحفر والردم بعد إنجاز  ومعالجة .12.5  كلم من الحَفر والردم على توسعة الطريق ومعالجة 9.5 كلم من طبقة الاساس ..

وقال فيه أن هذه الزيارة  التي بدأها أمس بالمحور الطرقي الثاني الرابط بين مدينة آجوير وألاك تدخل في إطار  المتابعة الدائمة والمستمرة لأشغال المشاريع التنموية الطرقية   قيد الانجاز، مطالبا الشركات المنفذة ببذل أقصى الجهود حتى تنتهي الاشغال قبل آجلها المحددة مع  معايير الجودة المنصوص عليها في دفتر الالتزامات .
واوضح   الوزير  أن وتيرة انجاز الطبقة الحصى  الاسفلتية في المقطعين بين الاك وبوتلميت وصلت  10كلم وطبقة الاساس المحضرة للطبقة الاسفلتية في المقطعين تجاوزت 25كلم .
وأبرز الوزير أن الوزارة عملت على خطط مع الشركات المنفذة ومكاتب المراقبة  كي تنجز  المشاريع قبل آجالها المحددة وبمراعاة معايير الجودة العالية المطلوبة ،موضحا  أن سمك طبقة الحصى الاسفلتية في هذا الطريق سيكون  18سم منها 12 سم كطبقة قاعدة اسفلتية و6سم كطبقة اسفلتية نهائية  وذلك بدل طبقة اسفلتية واحدة  من 5سم في المشاريع المنجزة سابقا في البلاد ،وهذا مايميز الطرق الجديدة وبقائها لعشرات السنين ، إضافة إلى ترشيد انجازها للمال العام

تابعنا على فيسبوك