كنكوصه : مجموعة سكانية بقرية الطلحايه تعلن انضمامها لحلف العدالة و المساواة (صور)

سبت, 09/10/2021 - 08:44

أعلنت مجموعة سكانية بقرية الطلحايه التابعة لبلدية كنكوصه مساء أمس الجمعة 08/ 10 / 2021 انضمامها لحلف العدالة والمساواة الذي يتزعمه الوزير السابق ز رئيس مجلس إدارة اسنيم كابه ولد اعليوه.

جاء ذلك خلال اجتماع بالقرية ترأسه رئيس الحلف بحضور نائب المقاطعة ابينه ولد اعيمر و رئيس القسم الفرعي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محمد عبد الله و عدة تناها احمد فال ولد باب عدد من قادة الحلف إلاضة إلى رموز المجموعة المنضمة و عشرات من مناضليها.

المتحدث باسم المجموعة المنضمة اشريف ولد سالم قال في كلمته بالمناسبة إن المجموعة اتخذت قرارها انطلاقا من قناعة راسخة من أن المواقف السياسية إنما تبنى على الاحترام المتبادل و التقدير بين الأطراف مؤكدا أن انضمامهم للحلف يأتي دون قيد و لا شرط.

ابدوره رئيس الحلف الوزير كابه ولد اعليوه رحب في كلمته بالمناسبة بالمجموعة التي اعتبر انضمامها لأي توجه يعتبر مكسبا سياسيا كبيرا  نظرا لامتدادها في عدة أحياء بالبلدية مقدما اعتذراه عن أي أخطاء قد تكون حدثت في الماضي مؤكدا على مبدئية الاعتبار و التقدير المتبادل.

و اضاف ولد اعليوه أن حلف العدالة و المساواة يشهد توسعا و انتشارا متزايدا نظرا لكونه ينطلق من قاعدة شعبية صلبة و كما يرفض سياسة التعهدات الفارغة و المراوغات و بعض الأساليب غير المناسبة و التي تعتبر سلوكا مخالفا لقواعد الصدق و المبدئية.

كما تحدث عن مشاكل السكان التي ركزت على نقص المياه معتبرا ذلك أبرز مشكل مشترك بين القرى و التجمعات بالمقاطعة رغم وفرة الأمطار التي عادة تذهب مياهها سدى دون أي استفادة نتيجة غياب السدود وهو ما حملته مرارا إلى الجهات المعنية و تعهد بالعمل على إيجاد حل لمشكل العكش  الذي عرضته المتحدثة باسم نساء القرية متحدثا عن بعض المؤشرات في إيجاد حل نهائي للمشكل من خلال مشاريع وطنية.

و شدد ولد اعليوه أمام سكان الطلحايه على ضرورة الاهتمام بالأمن كونه ركيزة أساسية ينبغي على كل فرد القيام بمسؤولينه في تحصيله و حفظه.

و ختم خطابه  بشرح فلسلفة الحلف السياسية القائمة على الولاء المطلق لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني و دعم برنامج الحكومة و التشبث بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية كمنطلقات و خيارات لا رجعة فيها.

نائب المقاطعة السابق و العمدة الأسبق لبلدية كنكوصه السيد إدوم ولد الجيد رحب بالمجموعة مؤكدا أنه وخلال مأموريتيه في البلدية لم يلاحظ أي توجه من أي من مسؤولي القرية للحصول على منافع خاصة بل كان جميع المسؤولين حريصين على البحث عن مشاريع و مصالح عامة مذكرا ببعض المنشآت التي تمت برمجتها خلال مأموريته و التي من ضمنها نقطة صحية مؤكدا على حاجة القرية إلى ذلك.

تابعنا على فيسبوك