موريتانيا تشارك في اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالقاهرة

ثلاثاء, 31/08/2021 - 11:50

شاركت موريتانيا في أعمال الدورة العادية (108) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي أحتضنها مقر الجامعة العربية في القاهرة بوفد يرأسه محمد المصطفى ولد عبدي ولد أجيد الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية.

 

وخصص الاجتماع لدراسة أعمال اللجنة الاجتماعية بالمجلس ومناقشة تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية وما تضمنه من متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، والنشاطات التي قامت بها الأمانة العامة خلال الفترة الفاصلة ما بين دورتي المجلس السابقة والحالية، كما ناقش المجلس مقترح تقدمت به الأردن والمتعلق بإنشاء مجلس للوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم.

 

وطالب الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية المصطفى ولد عبدي ولد أجيد بدراسة المقترح الأردني والتنسيق مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، "حتى يكون لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن التعليم ضافة نوعية للمنظمات العربية المختصة في هذا المجال".

ووافق المجلس على تكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم على إعداد مذكرة تفاهمية وطلب من الدول الأعضاء تزويد المجلس بملاحظاتها ليتم عرضها على دورة المجلس القادمة.

تابعنا على فيسبوك